من يحب الشتاء مثلي ؟

فصل الشتاء

لماذا أحب الشتاء , منذ أن خلقت على هذه الدنيا (تحديدا ً في نهاية كانون الأول) وأنا متأقلم 100% مع فصل الشتاء , أعشقه عشق غير طبيعي حتى لو انخفضت درجة الحرارة إلى 40 مادون الـصفر , أحب جميع مظاهر الشتاء , في المسلسلات في الصور وفي المجلات , وأكثر ما أعشقه في الشتاء هو المطر … نعم المطر .

لا أدري ما هي وساوس بعض الناس من المطر لأجد أن هنالك من (يخشى) أن يتبلل أو من (يخاف) أن يتسخ تحت المطر , المطر نعمة ليس كل من على هذه الأرض تصله هكذا نعمة فهنالك بلدان لا ترى المطر مطلقا ً (برأيي) .

عندما أسير والمطر ينهمر أحب أن أمشي وسط الشارع تحته , أحب أن تداعب وجهي قطرات المطر الخفيفة والتي هي أشبه ببخاخ الحلاق لكنها على الأقل “طبيعية” , وأستغرب كثيرا ً ممن ينظر إلي نظرة على أنني (غريب الأطوار) بمشيتي هذه , فأسأل نفسي أيهما أرحم المشي تحت المطر في فصل الشتاء أم تفضيل البعض فصل الصيف وحرارته التي لا تطاق , هل هنالك كائن على قيد الحياة يحب أن يمشي تحت لهيب الصيف ورطوبته .

نعم يا جماعة لا تستغربوا فأنا أكره الصيف كرها ً جما ً فطبعي لا أطيق العرق الناتج عن حرارة الصيف ولا أطيق تلك الرطوبة التي أراها كل يوم بعد أن تخرج العباد لتملئ الشوارع بالمياه على مبدأ (يبرد الجو وتأتي النسمات) .

من أجمل مظاهر الشتاء التي مازلت أحن لها هي جمعة الشلة في المدرسة حول المدفأة (في تلك الأوقات كان بعض الأساتذة إما مريضين أو في إجازات أو لا يأتون مطلقا ً) الاجتماع حول المدفأة , والكل يفرك يديه على بعضهما بهدف الحصول على القليل من الدفء تحت تلك اللسعات الباردة التي تهب خارج الصف .

لمن لايطيقون الشتاء فالشتاء بنظري أرحم من الصيف , تستطيع أن تلتحف بغطاء في أحد زوايا المنزل , لكن في الصيف لا أدري ما هو الحل للتخلص من الحرارة (الحكي بلا مكيفات) ؟! .

الأوسمة: , , , , , ,

10 تعليقات to “من يحب الشتاء مثلي ؟”

  1. على باب الله Says:

    انا ايضاً أحب الشتاء ،

  2. firasoo Says:

    ولسه بيقولولك الشتا كئيب !!
    الروايح اللي بشمها البني آدم بالصيف كفيلة تسبب له شغلات أفظع من الكآبة

    يا ريت فصول السنة كلها شتوية

  3. ناسداك Says:

    ومن لا يفعل !

    لا احب الشتاء فحسب ، اعشقه ، استمتع بكل كراكيبه و وسخه و برده وحتى غيومه الملبدة الحزينة

    إن كان المشي تحت المطر غرابة اطوار ، فهناك الكثير من الغرباء اذن وانا منهم طبعا ^_^

  4. متطوعة Says:

    انا ايضا اعشق الشتاء .. انتظر فصله على احر من الجمر

    أذا اردت لنفسي الهدوء اتأمل الصور الشتوية ومنظر الثلوج البيضاء

    الصيف عداوة شديدة بيني وبينه .. نفسيتي تكون تحت الصفر :(

    الصورة جميلة جداا

  5. winter Says:

    بحثتُ خصيصاً في غووغل وكتبت ” من يحب الشتاء ” ؟
    لأني سئمت من كثرة من يحب الصيف من حولي

    حبي للشتاء ليس لأسباب ظاهرية فحسب بل ونفسية
    عندما أستيقظ وتكون السماء ملبدة بالغيوم أشعر بالإنشراح والتفاؤل
    وعندما ألف جسمي بالمعاطف وأجلس قرب المدفأة لألتمس الدفئ يغمرني إحساس بالأمان والهدوء

    الصيف يحمل كل ذكرياتي السيئة والحزينة, لهذا لا أرحب بقدومه
    وأنتظر كل عام مقدم الشتاء الجديد وما يحمله لي من مفاجئات :)

  6. فهد Says:

    آه انا مثلك عاشق للشتاء انا لا أشبه الباقين حين يحرصون على السفر الى لبنان او لندن او سويسرا في فصل الصف
    أما انا فلا أسافر الا في فصل الشتاء في شتاء فقط اشعر بدفء الحياة في الشتاء فقط اشعر بالحياة وعندنا اسمع المطر يجن جنوني فاخرج اليه مسرعا لا حضنه وكأنه حبيب

  7. زهرة البستان Says:

    اخيرا لقيت حد شبهى فانا ايضا من عشاق فصل الشتاااء <3 و هذه الايام اترقب قدوم فصل الخريف حتى ياتى الشتاء و ينتهى الطقس الحاار :\ .. فالشتاء رااائع بكل ما فيييييه المشى ف اجوائه و تحت المطر و غيومه و هدوءه و سكينته ..
    امتى يجى الشتا بقى ^^

  8. محب الصيف Says:

    لا اريد ان اقول اني لا احب الشتاء لان كل ايام الله خير ولا نعلم أيكون الخير في طيات الشتاء ام الصيف ؟! .. اليوم كانت اول زخة مطر في بلدتنا بحثت في جوجل لأعرف كم الذين يحبون الشتاء .. لعلهم يستطيع تغيير المشاعر السلبية التي تنتابني في فصل الشتاء .. الشتاء فصل ركود في المبيعات والتسويق .. وتقل به حركة المواصلات وتزيد فيه الحوادث وتنعدم الزيارات العائلية ، في فصل الشتاء الناس تنام مبكرا خشية البرد .. فأشعر ان الشوارع فارغة واشعر بكآبة ، بالاضافة الى انتشار الانفلوانزا ومشاكل التهابات العظام وقلة النشاط ، وارتداء الكثير من الملابس التي تتسخ قبل الرجوع الى البيت

    اتمنى لكم حظا سعيدا .. انا اخوكم “محب الصيف”

التعليقات مغلقة.


تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 2,111 other followers

%d مدونون معجبون بهذه: