حان وقت تصفية المافيا

في البداية لم أكن أتابع المسلسلات التركية ولكن أصابني الفضول في معرفة هذا المسلسل كوني أمشي الساعة الخامسة في السوق وأجده فارغا ً من الناس وإذ أن الدنيا كلها تتابعه , أحببت أن أشاهد حلقة منه حتى أصابني إدمان عليه وأصبحت أشتري أجزئه الواحد تلو الآخر .

وادي الذئاب بالتركية (Kurtlar Vadisi) هو مسلسل تركي مدبلج عن طريق شركة فردوس التي تمتلكها الممثلة السورية (لورا أبو أسعد ) وإنتاج هذا المسلسل التركي يعود إلى شركة (بانا فيلم) التي يمتلكها بطل هذا المسلسل (نجاتي شاشماز) أو باسمه المعروف في المسلسل (مراد علمدار) ويكتب سيناريو المسلسل منذ بدايته أخ صاحب الشركة (راجي شاشماز) وقد بدأ هذا المسلسل قبل سنة 2003 ومازال يعرض إلى اليوم ويقلى شعبية عربية وتركية وعالمية , ويتكون من أربع أجزاء (بالأصل ثلاث أجزاء تركية هي وادي الذئاب الأول , وادي الذئاب الثاني , وادي الذئاب الفخ ) .

الجزء الأول (1) :

تبدأ قصة المسلسل باختطاف رجل المخابرات المعروف باسم (أصلان أقبي) لإبن زعيم المافيا بتركيا (مراد محمد قرخنلي) ووضعه في ملجأ باسم (علي جاندان) ويستلمه بعد أن يكبر ويجري له عدة عمليات تجميل ثم يدربه على كل فنون القتال تمهيدا ً لمهمته الأولى وهي تنظيف تركية من المافيا والتي يتغير فيها اسمه إلى (مراد علمدار) , وقد كانت المافيا وقتها مؤلفة من سبعة رجال يعرف مجلسهم باسم مجلس وادي الذئاب ويتزعمهم (محمد قرخنلي) .

يُمهد دخول مراد للمافيا عن طريق إنقاذه لسليمان شاكر رجل المافيا المعروف ثم يصبح شريكا ً له ثم يكبر مراد شيئا ً فشيئا ً داخل خطوط المافيا بعد قتل سليمان شاكر .

الجزء الثاني (2) :

هو استكمال تام للجزء الأول ولا يختلف عنه وفيه يتابع مراد أداء مهمته وينجح بالفعل بالتخلص من مجلس وادي الذئاب المؤلف من كل من :

  1. محمد قرخنلي : رئيس المجلس .
  2. السيف : اليد اليمين لمحمد قرخنلي .
  3. نجمي المنشار : وظيفته بيع المخدرات .
  4. خسرف آغا : يتاجر بالمخدرات ” بالهيروين خصوصا ً ” .
  5. ضيا اللازي : يتاجر بالأسلحة .
  6. منجد اليانصيب: زعيم صالات القمار بتركيا ويشرف عليها .
  7. نظام الدين جورفان : عضو في المجلس ويدير الشؤون القانونية فيه ( مهمة الدفاع عن أعضاء المجلس في حال حدثت أي دعوة ضدهم) .
  8. إسماعيل فانونو : عضو في المجلس .

بعد أن يقوم مراد بتصفية المجلس يقدم إلى المحكمة مع رجاله وذلك لمحاسبتهم على جرائم القتل التي ارتكبوها لكن محامي مراد ينجح في الدفاع عنه أمام المحكمة حتى تثبت براءته , بعدها يدخل مراد علمدار ورجاله ( ميماتي باش – عبد الحي جوبان – عمران افق) السلك الدبلوماسي ويرأس دائرة الأمن الاجتماعي وهي أحد فروع المخابرات التركية , صور عدد كبير من لقطات هذا الجزء داخل مدينة حلب السورية .

يشارك في نهاية الجزء الثاني كل من الممثل العالمي (آندي غارسيا) والممثلة (شارون ستون) .

الجزء الثالث (3) – الفخ :


في هذا الجزء تظهر شخصية (إسكندر الكبير) الذي كان يعمل في السابق لدى الدولة إلا أن اكتشافه أن من يعمل لديهم فاسدين (خونة) ينقلب على الدولة وتمتد يده إلى كل أجهزتها فيحاول الانقلاب على السلطة لكن مراد علمدار يوقفه في اللحظة الأخيرة , في هذا الجزء يشعر المشاهد باختلاف تقنيات الإخراج وبراعة أداء المشاهد , يدخل أيضا ً شخصية (مورو) الذي هو ممثل للأكراد في تركيا وهذه الشخصية ليست أكثر من طابع كوميدي يضيف بعض المرح على جو المسلسل .

الجزء الرابع (4) :


هو في الأصل من الجزء الثالث (الفخ) لكن شركة الدبلجة ” فردوس ” حولته إلى جزء رابع (عربيا ً ) , في هذا الجزء تنكشف الحوادث ليظهر بأن هنالك من هو أكبر وأقوى من (اسكندر الكبير) وهو رجل المخابرات الأمريكية ( آرون فيلر) والذي يدير جناح السيطرة الأمريكية في المنطقة وتحديدا ً في تركيا هذا الجناح يدعى بـ (الغلاديو) فـ ياترى ما هو ؟

الجلاديو أو (الـgـلاديو) : هو فرقة عسكرية أمريكية أو بقايا فرقة عسكرية خلفتها الحرب العالمية الثانية في تركيا كبُرت مع تطور الزمن وبدأت بالسيطرة على الدولة التركية شيئا ً فشيئا ً يديرها كما ذكرت في السابق (آرون فيلر) ومهمته تقضي بالسيطرة على موارد وطاقات المنطقة وتركيا والشرق الأوسط إضافة إلى خدمة مصالح إسرائيل .

تأتي روعة هذا المسلسل من كونه مدروس بدقة وعناية فائقة إضافة إلى دعمه بعض الأفلام مثل فيلم وادي الذئاب العراق و فيلم الغلاديو .

فيلم وادي الذئاب العراق :

قصته هي أن هنالك قاعدة عسكرية تتبع لتركية في منطقة شمالي العراق , وعند دخول القوات الأمريكية لاحتلال العراق سنة 2003 يقتلون ضباط هذه القاعدة لذالك يسارع مراد علمدار للانتقام لتلك الحادثة فيدخل العراق هو ومساعديه (ميماتي – عبد الحي ) ويقتلان الضابط المشرف على العمليات العسكرية في العراق , دخل في هذا الفيلم بعض الممثلين السوريين أمثال : غسان مسعود و جهاد عبدو , الفيلم موجود عدة لغات منها التركية – الإنكليزي وقد تمت دبلجته إلى اللغة العربية , إضافة إلى ذلك فيه مشاهد معبرة تصور وحشية الأمريكيين وعنصريتهم تجاه الإسلام وأبرز تلك المشاهد هي قصف المؤذن وهو يعلو صوته قائلا ً : الله أكبر ورمي القذائف على الجامع المليء بالمصلين وقتلهم .

فيلم الغلاديو :

صراحة لم أتابع هذا الفيلم بعد ولكن مما فهمته من أحد أصدقائي هو أن الفيلم من بطولة شخصية إسكندر الكبير ويظهر كيف استمر في عمله داخل أجهزة الدولة خدمة ً للوطن “تركيا” .

وعلى أرض الواقع سبب هذا المسلسل أزمة دبلوماسية بين تركيا وإسرائيل مما أدى إلى استدعاء سفراء كل من الدولتين والمشهد الذي سبب هذه الأزمة هو تصويب السفير الإسرائيلي مسدسه إلى أحد النساء التركيات مما أكسب المسلسل جماهيرية أكبر وأكبر .

لزيارة موقع المسلسل كل ما عليك هو الضغط هنا (ملاحظة : الموقع باللغة اللتركية) .

صورة للممثل شادي مقرش الذي يجسد صوت مراد علمدار في المسلسل / الصورة من الفيلم المصري " ولاد العم " .

تحديث : عن طريق صديقي الذي يعيش في تركيا : يتعاون في الحلقات الأخيرة من المسلسل كل من شخصية آرون فيلر و إسكندر الكبير لخطف إبنة مراد إضافة إلى قتل إيبرو (زوجة مراد) من خلال تفخيخ سيارة تركبها وتفجيرها , أما الحلو (رجل أرون فيلر) فيمسك به مراد ويفعل به كما فعلوا مع عبد الحي (إستجواب بالمواد الكيميائية) ثم يعمل عند مراد فترة (يكون فاقد الذاكرة) وبعدها يُقتل .

بعض من صور المسلسل :

الأوسمة: , , , , , , , , , , ,

10 تعليقات to “حان وقت تصفية المافيا”

  1. sellami Says:

    انا شديد الاعجاب بهذا المسلسل رغم عدم فهمي لمحتواه

  2. أمجد العرب Says:

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    في البداية عندما عرض الجزء الأول في أبو ظبي لما أكون أعرض ألى من فيلم وادي الذئاب من قبل عام من عرضه

    و رأي في المسلسل أن أفضل مسلسل أكشن في العالم

    و أن الممثل القدير نجاتي شاشماز قد قدم أداء رائع في بداية عام 2003

    و عندها أثار تفكير فيه و هكذا و قد فهمت محتواه

    لان تكلم أن أصلان اقبي رجل الأستخبارات في تركيا قام باختطاف مراد محمد قرخنلي و تغيير اسمه إلى علي جاندان و هو قام بالمهمات قبل لا يتغير وجه و ثم بعد يظهر في نشرة الأخبار أن علي جاندان قد توفي في حادث

    ثم يبدأ رجل الاستخبارات أصلان اقبي بتغيير وجه علي جاندان و تغيير اسمه إلى مراد علمدار (بولات علمدار) و يعرض عليه في الكمبوتر صور لمجلس الذئاب لكي يدخل له و تبدأ قصة أقوى عميل تركي يدعى رامبو تركي في دخول عالم المافيا و التعرف على سليمان شاكر و االتعرف على مماتي باش ثم تبدأ عملياته السرية في تركيا

    و يبدأ في التعرف على عبد الحي جوبان

    و نهاية المسلسل يزور اصلان اقبي محمد قرخنلي ليتكلم معه حول موضوعه لا يعرف ما هو و ثم يذهب إلى بيته ثم يخرج و يجد في سيارته قنبلة ثم يقتل رجال باسل رجل الاستخبارات اصلان اقبي و بذلك ينتهي الجزء الأول منه

    و الجزء الثاني و الجزء الثالث و الجزء الرابع أن كتبه فما يحتج أن أكتبهم صح

    و الآن يعرض مسلسل وادي الذئاب كمين الجزء الخامس في تركيا في قناة atv التركية

    في تاريخ 23 ايلول و بالعربي التاريخ يكون 14 شوال يوم الخميس الساعة السابعة مساء بتوقيت اسطنبول

    اظن نفس توقيت السعودية

    و شكرا

    تحياتي ::….:: أمجد العرب ::…..::

  3. ريم Says:

    بصراحة انا اعيش حالة ادمان على هذا المسلسل يكفي انه افضل مسلسل تركي وحصل بسببه مشاكل بين تركيا واسرائيل والحكومة الاسرائيلية رفضت عرضه

  4. رهف Says:

    انا احب مراد علمدار اكثر من نفسي انا اسفة

  5. حارتنا ضيقة « بشر Says:

    [...] لا يوصف سوى أنه يشبه المافيا على التمام , حتى أن وادي الذئاب يعجز أن يصبح كهذا البائع [...]

  6. مراد Says:

    ببك يامراد علمدار متى يبدأ على ابو ظبي الجزء الخامس

  7. علي حسن الصالح Says:

    انني احبك يامراد علم دار ولن انساك ياوادي ذئاب

  8. اريج Says:

    انا كثير معجب بشخصية مراد علمدار وعبدالحي وميماتي

  9. سعود Says:

    متى سوف يعرض وادي الذئاب ج5 على ابو ظبي الاولى

  10. رهف Says:

    انا احبك يا مراد ولن انساكة طولة حياتي انت وميماتي وعبدالحي

التعليقات مغلقة.


Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 2,017 other followers

%d bloggers like this: