عودة إلى الإنترنت .. مشاكل ووجع راس

أراد الواقع المحيط من حولي أن أتغيب عن الإنترنت لمدة لا تقل عن ستة أشهر وهو بسبب التحضير للثانوية العامة (السنة الثانية) , لذالك سرعان ما بدأت بتفكيك جهازي الكمبيوتر ورميه فوق الخزانة 😦 كانت هذه العملية بنظري جرم بحق جميع الكمبيوترات الموجود في الدنيا لكنني ومع مرور الوقت تجاوزت هذه الأزمة , انتهت فترة الفحص (21/06/2010) لأنزل الكمبيوتر وأبدله بالكامل بمواصفات أجدد تتناسب مع ميولي (إنترنت – تصميم – مونتاج …الخ) , الشيء الجديد فيه هو السرعة وتلبيتها لمتطلباتي .

الإنترنت … آه عدت إلى الإنترنت بعد كل هذه الفترة لكنني تمنيت لو أنني لم أعد , وجدت بأن الوضع الإنترنيتي محبط فالسرعة تتراجع من ثم بدأت المشكلات مع البرامج (أولها جيت أوديو وآخرها غوغل كروم ) فالجيت أوديو لا يسمح لي بإستعمال ميزاته [تسجيل – تقطيع – نسخ] بحجة ” عليك شراء النسخة الأصلية وما أن كان لي حل سِوا البحث في أرشيف البرامج حتى وجدت نسخة كاملة لا تتطلب الشراء .

أما غوغل كروم فقد كنت مخطئ ً بحقه (عند تركي الإنترنت لم أكن أواجه مشكلات مع) أما اليوم وعند تنصيب الإصدار الأخير 6.0.447.0 فوجئت عند طلب صفحة Twitter.com بأنه يطلب مني تحميل ملف لا معنى له ثم أعدت طلب صفحة Twitter والمشكلة كما هي للأسف , قررت بأن أذهب إلى فليكر (لم تتغير المشكلة .. فما زال يطلب مني تحميل الملف الملعون ) , بحثت في Google لكن عبثا ً لم أجد حلا ً لمشكلتي , بحثت في إجابات Google ولكنني وجدت بأن الأسئلة أتفه من الأجوبة , بدأ الإحباط يزيد الأمر الذي دفعني إلى إزالة البرنامج نهائيا ً لكنني من جديد أعدت تنصيبها متفائلا ً بزوال المشكلة لكن لم يتغير شيء .

على الفور خطر لي أن أبحث في “مكتوب سين جيم” لكن للأسف الإدارة الجديدة لمكتوب لغت هذه الخدمة (النافعة) , أغلقت كل الأبواب في وجهي .. مالحل ؟ فكرت في إعدادات الجافا لكنني وجدتها نظامية 100% مازلت أبحث .

وبعيدا ً عن مشكلتي فقد قررت أن أتصفح الإنترنت لكن هذا التصفح أصيب بالركود فلم أدخل إلى على خمس أو ست مواقع على الأكثر , عندما أكتب يبدو لي الكثير من الأخطاء في الكتابة … الله أكبر (مالمصيبة) البرامج من هنا الإنترنت من هناك … ثقافتي المعلوماتية أصبت مئة تحت الصفر ..! أهذا لأنني غبت كل تلك الفترة , الأمر أشبه بترك الكتابة بخط اليد مدة عشرين عام والعودة إليها , مشكلتي أصبحت [معلوماتية – نفسية] حلها لا يوجد لا لدى غوغل ولا في أي موقع , بدأت ألعن الساعة التي هبطت فيها الثانوية العامة على رأسي , حيث وجدت بان إبن الجيران الذي لا يعرف ما هو ويندوز أصبح (فهيم) في أمور المتصفحات غيرها , أما أنا فقد عدت بالكمبيوتر إلى العصر الحجري .

هموم أخرى هي وقت الفراغ الذي أصابني بعد الإنتهاء من الدراسة بدأت أشعر بفراغ قاتل وأدركت كيف كانت الدراسة تملأ وقتي (حتى لو كان ساعة من اليوم) , والتلفزيون الذي كنت أتصارع معه لم أعد أقبل عليه  (إلا وادي الذئاب) السبب ربما تفاهة المحطات العربية وامتلائها بالأغاني والطقطقة حتى بأنني لاحظت بأن بعض التلفزيونات المحترمة (لن نذكر أسمائها) بدأت بالدخول إلى الخط , الأمر أشبه ببث قناة الجزيرة لفيديو كليب لأحد الحمير 🙂 أمر غريب .

أماكن للخروج لم يعد لدي على الرغم من أنني كنت أشبه بالسجين طيلة فترة الدراسة , إلا الخروج لكي ألعب البلياردو [تسليتي الوحيدة] , مالأمر وضعي يزداد سوء ً مالشيء الذي يجب علي أن أفعله لأغير من هذا الركود ؟ أفكر بالسياحة أو أذهب إلى أحد المنتجعات عل نفسيتي تتغير قليلا ً فماذا تنصحوني ؟

الأوسمة: , , , , , , ,

3 تعليقات to “عودة إلى الإنترنت .. مشاكل ووجع راس”

  1. zeino8 Says:

    أولاَ الحمد لله على سلامتك من الامتحان وانشالله كل شيء تمام ؟
    ثانياَ وضع الانترنت عنا أسوء من كل شيء ممكن أتخيله والبارحة قرأت مقالاَ عن فنلندا تجعل الانترنت 1 ميجا حقاَ وطنياَ لكل فرد …. وتتعهد بإيصاله إلى المناطق النائية وبإمكانك تخيل مدى الحسرة والحزن الذي تعرضت له وخصوصاَ وأنا أحمل أحد الكتب الإلكترونية من الانترنت ولم يكتمل بسبب انقطاع الاتصال بعد 3\4 ساعة من التحميل 😦

    • بشر Says:

      أهلا ً صديقي zeino8 الامتحان تمام واللحمد لله , كمان الدايل أب حق وطني لكل فرد … 😐 نصيحة لاتيأس مثلي

  2. خطاك دمر غلاك Says:

    مسلسل حلو جدا جدا وبخاصه ميماتي باش

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: