أشياء لا أفهمها من هذا العالم

تساؤلات كثيرة ليس لها جواب

هنالك أشياء تحدث في هذا الكون رغما ً عن إرادتنا .. أشياء لا نفهمها .. (وقد لا يستطيع العقل البشري فك رموزها 😀 ) منها ما هو طبيعي ومنها ما هو بشري على سبيل المثال (زاهر) شاب بدأ حياته بالغناء الهابط منذ سن العاشرة ثم تتالت السنين ليصبح زاهر مطرب في أحد النوادي الليلية – زاهر لا يعود إلى المنزل ليلا ً كونه يمضي الليل في الغناء في تلك الأماكن إضافة إلى المشروبات الروحية والراقصات في تلك النوادي بعد كل هذا تتفاجأ وتسمع خبر عن زاهر بأنه نجح في امتحان البكلوريا وتزوج من راقصة والآن يدرس الحقوق (إضافة إلى عمله كمغني) …. صراحة شيء لا يصدق فلا أعتقد أن زاهر يستطيع أن يوازن بين مهنة الحقوق و الغناء في النوادي كون زاهر يهتم بالنوادي أكثر من أمه وأبيه وهل يا ترى إذا وقع أحدهم في جُرم ما هل سيوكل زاهر كمحامي ؟

في الشارع الآخر ترى محمود الذي هو شاب تعيس فاشل في هذه الحياة بكل معنى الكلمة حتى أنه لم يحصل شهادة الإعدادية (أو الصف التاسع) يوم عن يوم يكبر محمود ليأتي وقت ذهابه إلى خدمة العلم , مضت السنة ثم عاد محمود في إجازة محمود وكأنه لم يكن في خدمة العلم فمظهره تحسن جدا ً محمود بدأ يستأجر سيارة ثم يقودها في شوارع المدينة , يفعل بها ما يشاء من حركات إلا أنك تسمع خبر (محمود اشترى سيارة kia سيراتو موديل 2010) تسأل نفسك أسئلة تؤدي إلى صداع حاد منها (محمود فاشل+محمود لا يعمل=محمود اشترى سيارة) هنا يقع سؤال (من أين لك هذا يا محمود) وأهلك عاطلين عن العمل لا يمتلكون أية أملاك ثم أنهم لم يتعرفوا على رجل أعمال يفتح لهم باب السعادة أو مغارة علي بابا حتى أنك لا تتمتع بأية مواهب وهوايات تدر عليك المال..؟!.

شيء آخر ربما لا يدخل عقل الإنسان طالب في الثانوية العامة (زميل غير مقرب) لم يعرف الكتاب يوما ً قضى السنة كاملة ً في المقاهي ومحلات الألعاب (تـّصور) واليوم تأتي نتيجته ناجح وبامتياز وكأنه طالب أمضى دراسته في أحد السجون , استغربت جدا ً فهذا ظلم بحق كل طالب إجتهد للأسف ربما تدخلت الواسطة في نجاحه وبعدة طرق (محسوبيات-مراقبين-سماعات موبايل …الخ) , على كل حال أنا لا أتمنى له إلا التوفيق .

أغرب خلف الرزق وهو مشرق     وأقسم لو شرقت راح يغرب

الأوسمة: , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: