ذكرت لندن فضحكوا علي !

ساعة بيغ بن المشهورة

يوم من الأيام كنت أجلس أنا وأصدقائي عند حلاق الحارة , ففتح أحدهم سيرة ” ماذا في بالك ” والمقصود بها أي فرع من فروع الجامعة ستدخل أو (عالأساس ستدخل) , والله وبدأت الإجابات إجابة تلحق بالأخرى …. إلى أن حان دوري ( طبعا ً أنا مؤمن 100 % أنني لن أدخل فرع الجامعة الذي أرغب فيه حتى ولو حصلت المجموع المطلوب لأن المفاضلة لن تدع أحد يصل إلى مراده ) .

حان دوري لأجيب عن هذا السؤال الذي يسأل منه سنويا ً خمسة ملايين طالب ماذا تفضل أن تكون في المستقبل … ؟ أجبت عن هذا السؤال بكل بساطة دون أي لهفة وقلت لهم ( لندن .. ببالي لندن ) ومن حيث لا أدري بدأ الضحك وكأنني تفوهت بأحد النكت أو مثلت لهم أحد الأدوار من المسلسلات الكوميدية … ضحكوا لأن رغبتي هي الوصول إلى لندن وتحقيق طموحي .

أنا .. وكما يقال أعوذ بالله من كلمة أنا … أنا لم أهتم لأنني أعلم أنهم لم ولن يتقبلوا هكذا أفكار فلو شاهدوا أحدهم يحلم بالعمل (في إذاعة مثلا ً) لقالوا عنه أنه ذو أحلام وردية … هذا وإن دل فإنه يدل على ضيق الأفق الذي يتمتع فيه شباب هذه الأيام نجد كالمعتاد أن نذهب إلى جامعة دمشق وإن لم تكن فـ حلب … (ولا نعرف أبعد منهما) .. ومالذي سيحدث ؟ سنرضى بكلية الحقوق ” هذا إن حصلناها ” أما بالنسبة للذين يبحرون في الفرع العلمي فإما طب وإما قطع الرأس , في الحقيقة لديهم الحق فالمرضى يصطفون اليوم على الأبواب لذالك (سأكون طبيبا ً لأعالج المرض ببلاش) وعندما أصبح طبيبا ً سأعلق ( أجر المعاينة بـ 500 ل . س ) .

ما الذي يحدث لو فكر أحدنا بريادة الفضاء … (مسكين أحلامه وردية) ياللهول نسيت أن هنالك رائد فضاء من حلب يدعى (اللواء محمد فارس) , هنا ينتهي سردي للقصة أرجوا أن تفهم مغزاها .

الأوسمة: , , , , , , , ,

رد واحد to “ذكرت لندن فضحكوا علي !”

  1. firasoo Says:

    متل ما بيقول غوتـه :

    Whatever you can do or dream you can, begin it

    موفق ان شالله

أضف تعليقاً

