كووول هوا

فعلا ً أصبحت حلم

من المعروف أن الإنسان عندما يأتي إلى هذه الدنيا لن يكون متعرف بكل شيء من هذه الحياة , بل سيتعلم رويدا ً رويدا ً , سيتعلم الكلام وبعدها المشي ثم سيدخل المدرسة ويبقى فيها يتعلم ويأكل الورق ثمانية عشر سنة حتى ينتظر نصيبه من الجامعة التي صارت وأمست وأصبحت حلم لكل أبناء البلد .

ومن الغريب برأي البعض أن يصادفوا شخص قست الحياة عليه وسلبته كل ما لديه يحاول أن يتعلم , ويتوب إلى ربه لكن المجتمع سيبقى غير مقدر لهذا الشخص ( شخص مثلا ً أراد أن يتوب فبدأ بالصلاة ليجد أن سيرته على كل لسان .. شو صاير تصلي … أيمتا تبت … الخ ) .

أما وهنالك نوع آخر يحاول أن يكتسب الخبرة في هذه الحياة … لديه بصيص من الأمل بأن يتعلم حرفة أو مهنة لكي يؤمن لقمة العيش من خلفها لكن عندما يحاول ذالك سيكون أول جواب إليه ( كوووول هوى) ..! لماذا لأن كل ما أراده أن يعقل ويتوكل .

هنالك مفاجآت غريبة في هذه الحياة تتذكر فيها زميلك في سنوات الدراسة كيف كان يغيب طول الأوقات , كيف كان مهملا ً لنفسه ولا ينتصح , لا يرد على دعوات الأهل إليه ليدرس لا يحب المدرسة ولا يريد الذهاب إليها , وبعد أن يأخذ العمر سنواته تجده أصبح صاحب مركز مرموق في المجتمع وله وضع ممتاز يأخذ راتب بأرقام عالية .

هنالك أيضا ً مفاجآت غير سارة عندما تتذكر صديقك الذي كان أشطر واحد في الصف طوال سنين الدراسة … تجده اليوم يعمل في تصليح السيارات في أحد الكراجات , تجد الذي كان يحل مسألة الفيزياء في دقيقة نازلا ً تحت سيارة يصلحها .

شكرا ً لكم على هذه النتيجة

آآآآه كم هي غريبة هذه الحياة والذي يثير حفيظتي ويزلزل كياني معرفة من هو قائل هذا المثل العظيم (شدة وبتهون) … ربما لم يتعلم في حياته لكي يقولها , فهذه هي الدنيا .. تجد من يتقرب إليك لا يتقرب إلا للمصلحة ومن يغني في الملاهي الليلية مرحب به من قبل أصحاب الدرجات الاجتماعية العالية .

غسان مثال على ذالك .. نعم صديقي غسان الذي يعشق الكمبيوتر والبرمجة … استخدامه للكمبيوتر لا يتوقف .. وهو بخبرته ومعرفته يتفوق على دكاترة الجامعات الذين يدرسون مادة المعلوماتية .. اليوم غسان يجد نفسه يدرس التجارة والاقتصاد .. رغم أنه لا يطيق هذه المواد … على المبدأ الذي يقول كل ٌ حسب ذوقه .

والأعنف من ذالك هو أن تكون ماشيا ً في الشارع لتسمع تلك الكلمات من بعيد تسألك عن المفاضلة والجامعة (شو طلعلك) … عن نفسي سأرد على هذا السؤال بكلمتين …. كووول هوى ..! .

الأوسمة: , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: