المسلسلات التي تابعتها في رمضان

تلخيصا ً لرأيي أعتقد أن مسلسل وراء الشمس الأفضل

يسألني الناس ما هي أفضل المسلسلات التي أعجبتك في رمضان  , طبعا ً لو سألتهم المِثل سأجد أن أكثر أجوبتهم نحو مسلسلات هذه الأيام , على كل حال الناس أذواق فمنهم من يفضل متابعة التاريخي بشغف ومنهم من يروح عن نفسه في الكوميديا , وهنالك شريحة تحب الأكشن والدراما والرومانسية في وقت واحد , أنا عن نفسي كانت لي وقفة على بعض المسلسلات التي أعجبتني وإعجابي بها ليس نابع عن مجرد متابعة بل عن فهم لفكرة ورسالة المسلسلات بشكل عام .

أولا ً : بقعة ضوء :


لاحظ أنني لم أحدد أي جزء , فأنا بطبيعتي أعشق هذا المسلسل , تابعته منذ جزئه الأول حتى الجزء السابع (2010) , أتذكر أننا كنا نتسارع لمشاهدته , المسلسل حالة من الذكاء تعالج أي ظاهرة تحدث أو ستحدث في المجتمع , هنالك ناس تقول لك كوميديا سوداوية , أنا صراحة لا أتعامل بهكذا مصطلحات كوني لست ناقدا ً دراميا ً , بقعة ضوء هي حياة بحد ذاتها كل شيء تراه في بقعة الضوء ممكن أن يحدث معك في الشارع أو البيت أو العمل أو السفر , لذالك لا أتردد في متابعته ل وإعادة متابعته من جديد .

ثانيا ً : أبو جانتي :


أبو جانتي بالفعل نجح ربما لأن الناس أصبحت تشتاق لرؤية كل جديد لسامر المصري , أكثر ما يعجبني بالمسلسل هو واقعيته , لأن كل تلك المشاهد التي حدثت مع أبو جانتي أسمع بها , أو أعرف أناس حدثت معهم ( منها قصة إعادة الحقيبة المليئة بالمال) , إضافة إلى أبو ليلى الذي أرى أن كل متابعين المسلسل يطالب بمسلسل مستقل له ! أبو ليلى وكما تدعوه مجموعته على الفيس بوك حاز على لقب ملك التلطيش على النساء , لا تستغرب من (التلطيش) فصديقي تاجر ويفعل المثل لذالك المسلسل فيه واقعية .

ثالثا ً : وراء الشمس :


تابعت حلقات قليلة ومعدودة منه إلا أني أهنئ أسرة المسلسل على عملهم , عجزت كثير من منع دموعي التي احتقنت في عيوني عندما شاهدت علاء ينادي لأمه وهي ملقاة على السرير , أيضا ً مما أعجبني في المسلسل هو براعة بسام كوسا في تصوير نوبات التوحد والتي بالفعل يستحق الأوسكار على عمله , عدة من النجوم أعجبني ودورهم في المسلسل من بينهم باسل خياط عندما احتضن ابنه في الحلقة الأخيرة بعد أن رفض فكرة قدومه إلى هذا العالم . هذا ليس شيء فالخبر الذي يقول لك أن العمل على المسلسل استمر عام ونصف سيجعل المسلسل يكبر بنظرك .

هذه الثلاث مسلسلات التي تابعتها , كان لي فضول أن أعرف قصة بعض المسلسلات مثل رايات الحق الذي يصور حقبة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) , وسبب خلو الشارع من الشباب أثناء عرض مسلسل “صبايا” ؟! .

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , ,

3 تعليقات to “المسلسلات التي تابعتها في رمضان”

  1. فضل Says:

    يبمكن ما لحقت تشوف _ ما ملكت أيمانكم _
    يا أخي شي حلو كتيير و بنصحك تتفرج عليه هلق إنت و وقتك
    بقعة ضوء كان الجزء السادس لسامر برقاوي هو أحلى جزء
    كمان كان في الجزء التالت يمكن للمبدع الليث حجو كان ظريف
    وراء الشمس ما معقولة جماهيرته ( بسام كوسا بتمنى يكرموه بالأمم المتحدة لأنو ما حدى لحد هلق عمل دور متل دوره الرااااااااائع).
    مسلسل أب جانتي .. فيه شوي كش , يعني معقول حرامي يسرقك و أنت تطعميه و توديه عالبيت كمان؟؟ ما ظبطت معي
    بس برافو عليك ما إتفرجت على نكتة السلسلات السورية , باب الحارة صاير افشل مسلسل برمضان.

  2. rashad Says:

    حلوين هالمسلسلات بشكل عام.
    انا ما تابعت ولا مسلسل هالسنة بس شفت حلقتين من ابو جانتي واخر حلقة باب الحارة فقط!
    مستوى المسلسلات متدني وما بيتناسب مع شهر رمضان
    شوقتني لشوف وراء الشمس
    شكرا لك

  3. بشر Says:

    فضل@ بإيدك حق شفت شغلة الحرامي مبالغ فيها , بالنسبة لما ملكت أيمانكم ما صار على بالي أي فضول أني تابعه !! يمكن رح أشتريه على DVD .

    rashhad@ على قولتك مابيتناسب مع شهر رمضان وشفت هالشي بالناس المشغولة بـ (الصبايا) .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: