بدي قر وإعتريف [واجب تدويني]

إعترافات خطيرة

أحال إلي الواجب التدويني صديقي العزيز حسام الأخرس في حلقة كوكتيل من سرسرة بودكاست طبعا ً الواجب التدويني بدأ يتفشى بين المدونين , وأخيرا ً وصل إلي , ومع أنني لدي الكثير والكثير لأقوله إلا أنني سأختصر في ستة فقرات ما لدي :

1- جائع دائما ً : أعترف بأنني آكل أكثر من أن أفكر , حتى عندما أشبع أفكر في الأكل ؟! لا أعرف لماذا , أعشق منظر الأكل أكثر من طعمه وفي بعض المرات التي من الصعب فيها إعداد الطعام (4 الصبح مثلا ً) ألجئ إلى اختراع أو إعداد وجبة جديدة للبشرية 🙂 .

2- حياتي صعبة : (لن أعلق كثيرا ً) على الموضوع إذ أن حياتي صعبة قليلاً , أفكر مرات ومرات كيف ستتيسر لي الأمور , كيف سأشتري بيت في المستقبل أضعه باسمي , كيف سأعيش ما المهنة التي ستدر علي أموال تساعدني على تأمين لقمة عيشي ؟ .

3- أنظر لبعيد : نعم أنا لا أعيش وأعمل على ذالك المثل (عيش حياتك اليوم) لا على الإطلاق , أنا أنظر إلى ما بعد عشر سنوات أو أكثر أتسأل ماذا سيحدث في المستقبل .

4- منحوس : درست على قدر إستطاعتي , كسول في الدراسة إلا أنني شددت الهمة وحصلت مجموع متوسط أو ما تحت المتوسط , لكن الجامعة ظلمتني ولم تقبلني , ليس لي مكان فيها على ما يبدو !!!!

5- حلمي أن أعيش في بريطانيا : على أمل أن يبحثون عني على مبدأ خرج ولم يعود , حلمي أن أعيش فيها , حلمي أن أدرس الإعلام في أحد جامعاتها وأعمل في BBC أو أي مؤسسة إعلامية لكن الذي مثلي عرفت أنه يجب أن لا ينام ولا يحلم .

6- كسول لدرجة : إذا كان كأس الماء بجانبي (بالفعل) أتكاسل أن أمد يدي , هذا ما يفسر ثقل وزني وهو عدم الحركة طبعا ً فـ باليد اللاسلكي و الموبايل وجهاز الدش , والتلفزيون والمكيف … هذه الأيام أيام (التحكم) عن بعد .

والآن على ما أعتقد مطلوب مني أن أحيل هذا الواجب إلى ستة مدونين مساكين مثل حكايتي 🙂 :

1 الحياة وشياطين أُخرى .

2 سيدة الزرقة .

3 رفيق تك .

4 مازن أونلاين .

5 محمد أونلاين .

6 سلوريات .

الأوسمة: , , , , , ,

10 تعليقات to “بدي قر وإعتريف [واجب تدويني]”

  1. kenan Alqurhaly Says:

    اذا أنت تنظر لبعيد… ومستقبل…
    معناتها طبيعي تكون منحوس
    طبيعي تكون كسول لأنو ما في شي بيسر… أصلا هدا شعارك:)
    طيب يا صديقي كيف بدك تتطلع لبعيد وأنت مثلا ماشي ع الرصيف؟ بدك تحط راسك بالارض احسن ما تتفشكل بشي جورة أو طلعة أو نزلة أو موزة
    شكرا الك ع الواجب وبتمنى أنك تقلل طموح منشان لا تفوت بالحيط
    مع تحيات أبناء الحيط أخوان

    • بشر Says:

      تعليقك ما بيخلي هم ع القلب فرفشتني أكثر من كيلو كوكائين , بالفعل ياصديقي كلامك فيه حق بس الله يلعن الشيطان يلي بيوسوس إلنا ليخلينا ناجحين وطموحين 🙂 حاليا ً عم فكر غير شعاري لـ (مارح تزبط معك) وبدي أشتريلي شي يفرفحني كم يوم (موبايل مثلا ً)

  2. بشر Says:

    kenan@ تعليق ما بيخلي هم ع القلب فرفشتني أكثر من كيلو كوكائين , بالفعل ياصديقي كلامك فيه حق بس الله يلعن الشيطان يلي بيوسوس إلنا ليخلينا ناجحين وطموحين 🙂 حاليا ً عم فكر غير شعاري لـ (مارح تزبط معك) وبدي أشتريلي شي يفرفحني كم يوم (موبايل مثلا ً)

  3. حسام الأخرس Says:

    عزيزي بتمنى لك أنه تحقق حلمك الجميل ويبدو العمل في إذاعة BBC ممتع ولكنه يحتاج إلى كثير من العمل ولا أعتقد أنه مستحيل ويما انه حضرتك كسول فيمكنك إلغاء بعض الاشياء في القائمة مثل الصحافة والبيت والسيارة والزواج وووو 🙂 تحية لك صديقي 🙂

    • بشر Says:

      أهلا ً صديقي , هوايتي تتلخص في الأفكار لذالك أجد أن أنسب مهنة والتي يمكن أن أبدع فيها (وأنا واثق من ذالك) هي إعداد البرامج , ممكن أن الإنسان يواجه ظروف ضخمة تجعله يتنازل عنها , لكن كلامك شجعني … شكرا ً لمرورك

  4. أنـــــا و المتة « بشر Says:

    […] اليوم , ومن منبر من يشرب المتة , سوف أتنازل عن حلمي في الذهاب إلى بريطانيا و دراسة الإعلام وسأفكر أن أفتتح […]

  5. TarepSH Says:

    ششششششو
    كانك غم تحكي علي ؟؟؟
    طلعنا متشابهين 🙂

  6. حارتنا ضيقة « بشر Says:

    […] بدي قر وإعتريف [واجب تدويني] […]

  7. سمير Says:

    الاخ بشر,
    لا تكن قاسيا مع نفسك, فأنت كاتب موهوب. و حينما لا تمد يدك لكأس الماء فأنت لست عطشانا بالفعل. تجربة الغربة التي تنشدها بدايتها قد تكون مثيره و لكن نهايتها مؤلمة. فعلى سبيل المثال و ليس الحصر هناك قضية الهوية, تشعر بها لاحقا, حين تكتشف أنك خسرت وطنا حتى و إن لم تجد ما يفرحك فيه فإنك تتألم لألمه و بؤسه. إنهم يشعرونك بأدب و بعضهم بقلة أدب أنك غريب, حتى و إن كانت لديك جنسيتهم.
    أنت تبحث عن الوظيفة التي تقدر أن تعطيها كل شخصك.
    جدها

    • بشر Says:

      صدقني ياسمير من حولي هم يشعروني في الغربة .. , قد تسافر وتتعرف ولكنك بطبيعتك لاتحب الإختلاط , الفرق بين هنا وهناك هو أنك بالفعل ستشعر بأنك غريب لكن عندما تعود بالفعل سوف تكتشف غرابة من حولك .. والكلام يطول , أهلا ً بك

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: