فيلم the social network

Jesse Eisenberg - بدور Mark Zuckerberg

كلنا عرفنا “مارك زوكربيرغ” مؤسس موقع فيس بوك الشهير الذي نقله من حالة طالب في جامعة هارفارد إلى أصغر ملياردير في العالم (عمرا ً) .

حسنا ً , فيلم ” the social network ” الذي سمعنا به مؤخرا ً وجدته فيلم ممتع خصوصا ً أنه لم يظهر مارك كـ أعجوبة حوله هوس الكمبيوترات إلى ملياردير ولم يظهره أيضا ً [بشكل كبير] كأنه إنسان حقود بل توسط بين الاثنين , حيث صور الفيلم هوس مارك بالكمبيوتر وابتعاده عن كل ما في الدنيا ليجلس أمام شاشته ويبدأ ببرمجة المواقع .

يبدأ الفيلم مع حكاية مارك و موقعه “فيس ماش” الذي سبب له المشاكل مع إدارة الجامعة خصوصا ً نشره بيانات الطلاب وصورهم وبعد عدة أيام من تأسيس الموقع لاحظ أن الزيارات إلى الموقع وصلت إلى الـ 20,000 زيارة وهنا بدأ يستقي الأفكار شيء ً فشيء , فقد لاحظ أن عليه أن تأسس موقع موجه إلى طلاب الجامعة يساعد على التواصل الإجتماعي أكثر فأكثر .

بدأت أول خطوات الإلهام ليستدين من صديقه في المسكن (إدواردو سافيرين) 1000 دولار ثمنا ً للسيرفر أو خادم الإستضافة , وقد قام بعد هذه الخطوة بـ تعيين صديقه كـ مدير مالي لديه حصة من أسهم الفيس بوك بمقدار 30% .

تتغير الأحداث بعد أن دخل شون باركر مؤسس موقع نابستر والذي سبق مارك بالنجاح في المواقع كما يظهره لنا الفيلم , حيث يبدو على مارك استجابته لنصائح “باركر” بشكل كامل خصوصا ً أنه بدا كمعجب به وبالفعل بدأ الفيس بوك يحصد النجاح أكثر بفضل نصائحه إلا أن باركر بدأ يلعب بعقل مارك لإبعاد صديقه الذي كان له فضل عليه بمنحه الـ 1000$ ثمنا ً لبداية الموقع .

غلاف الفيلم

رأيي في الفيلم :

الفيلم جيدا جدا ً , إذا كنت محب للتقنية ستشعر أنك تعيش فيه وتتعايش مع أحداثه , خصوصا ً أن الحماس يملأ الفيلم والدليل على ذلك سرعة الكلام وسرعة الشخصيات , على سبيل المثال عندما جاء أحد أصدقاء مارك يسأله عن إحدى الفتيات في الجامعة عن إذا كان لديها صديق وماذا تحب … الخ , هنا لمعت الفكرة في رأسه لينطلق مسرعا ً إلى المنزل ويبدأ العمل عليها أكثر وأكثر .

من اللقطات التي أعجبتني هي مشادة كلامية بين فتاة وصديقها (أحد مؤسسي فيس بوك) كل ذلك لأنه وضع حالته على فيس بوك (أعزب) وهو في الحقيقة مرتبط بها .

كيف بدا مارك ؟ .. بدا وكأنه يسير ويعيش كالآلة , لا يركز على أحد وكأنه لديه وظيفة واحدة وهو التركيز على التواصل الإجتماعي , حتى أن الفتيات ينفرن من بسبب شغفه بالكمبيوتر والإنترنت .

مثلما قلت إذا كان لديك هوس تقني .. فأنا أنصحك بمشاهدته .

إقرأ أيضا ً :

إنه مارك زوكربيرغ

صفحة الفيلم على موقع Idmb

الأوسمة: , , , , , , ,

4 تعليقات to “فيلم the social network”

  1. akhdar Says:

    لم يسبق لي ن شاهدته لكنني عرفت بعض المعلومات حوله …الشخصيات الفكرة الرئيسية وبعض مقاطع من السيناريو..شوقتنا لمشاهدته.
    شكرا

  2. بلوهوست Says:

    بلوهوست…

    […]فيلم the social network « بشر[…]…

  3. imad Says:

    شكرا على الموضوع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: