سبعة وسائل لتبقى على إطلاع ومعرفة بالأخبار

حتى تبقى على إطلاع بجميع أخبار العالم العربي والعالم بشكل عام عليك أن تلتفت إلى الشبكات الاجتماعية وتنسى “موضة” مواقع الأخبار التي مازالت تعيش في عالم القواعد و (سياسة الخصوصية) والنمطية , وإرسال مادة .. الخ الخ الخ , الآن حان وقت الفضاء الحر , وقت الشبكات الاجتماعية , وقت أن تعرف الخبر عن طريق الإعلام الاجتماعي الذي جعل كل مواطن صحفي (من حيث لا يدري) , لذلك بعد إنشاء حساباتك على الشبكات الاجتماعية حان وقت متابعتها في نافذة واحدة من خلال عدة أدوات وطرق :

قبل أن أبدأ أحب أن أنوه بأنني لم أستخدم الطرق جميعها لكن الأدوات التي سأذكرها مفيدة وعملية جدا ً :

الأول : Digsby : بعد أن تقوم بإنشاء حسابك على هذا البرنامج , قم بإضافة حسابات الشبكات الاجتماعية عليه (وما يميزه بأنه شامل لأكثرها) منها Myspace,facebook,Gmail,Hotmail,linkedin,twitter وغيرها , لذلك إن أحببت أن تراقب جميع الشبكات الاجتماعية فأنا أنصحك به , لكن تذكر بأنك يجب أن تتفرغ له لأنك ستراقب العالم من نافذة واحدة ! , تستطيع تحميله من نفس الموقع , صورة 2 , 3 .

الثاني palringo : برنامج مهمته الدردشة (بالرغم من ذلك) تبقى للدردشة أهميتها , يشمل العديد من المواقع التي تخصص جزء من خدماتها للدردشة وقد قمت بالحديث عنه هنا .

الثالث : Twitdeck : برنامج متعدد الأجهزة التي يمكن تحميله عليها مثل الآيفون والآيباد و الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد , وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل على نظام Mac , Windows , Linux , لا يعمل إلى بعد تنصيب حزمة Adobe Air لأنه مبني على منصتها , يمكن تحميله من موقعه (إذا كنت من أصحاب البروكسيات السورية فعليك تغييره أو تشغيل برنامج كاسر للبروكسي لتحميل كلا البرنامجين “Adobe air & Twitdeck”) ومن الشبكات التي يدعمها : تحديثات فيس بوك و تويتر , نبضات غوغل , فورسكوير ولينكيد إن وماي سبيس [موقع البرنامج] .

الرابع : BBC Arabic : كن دائما ً معجب بها فهي تتيح لك عدد لا محدود من الطرق التي تستطيع من خلالها متابعتها , مؤخرا ً قامت بإطلاق تطبيق لسطح المكتب مهمته جلب الأخبار دون الدخول عن طريق المتصفح , والأمر مماثل للبرنامج السابق عليك بتنصيب Adobe Air ثم تنصيب BBC Arabic من هنا (لمعلومات أكثر عن البرنامج ونسخته المخصصة للإنترنت إضغط هنا) , لاتنسى متابعة حساب BBC على تويتر BBCArabicNews و BBCarabic .

الخامس : DestroyTwitter : (مخصص لتويتر) ومماثل للبرنامج السابق أي يحتاج لحزمة Air , يتيح لك عدد كبير من الخيارات , ومهمته تلقي تحديثات تويتر , تستطيع تحميله من هنا .

السادس TwitLoader (مخصص لرفع الصور بشكل سريع) : قام ببرمجة هذا التطبيق “وسيم سنجر / مدونة شامخ” مهمته هي رفع الصور والفيديو إلى مختلف الشبكات التي تتيح ذلك على سبيل المثال : yFrog , twitpic , twitvid وهو أيضا ً يحتاج لحزمة Air من Adobe بمجرد اختيار الصورة ووضع كلمة سرك على الشبكة المطلوبة سيقوم برفعها وإعلام أصدقاءك على تويتر بها (موقع البرنامجحسابه على تويتر) , من المهم معرفة أن هذا التطبيق يوفر سرعة في أدء العملية .

السابع : إيكوفون : أداة أو إضافة لفايرفوكس مهمته تلقي تحديثات تويتر , تجعل تفاعلك مع تويتر أسهل وأكثر سلاسة , تستطيع معرفة المزيد عنها هنا [راجع الموضوع] .

كل هذه الأدوات تضمن لك تلقي الأخبار بطريقة سريعة , اخترت معظمها المبني على تقنية Air لسلاستها وسهولتها , إذا كانت لديك وسائل إضافية قم بمشاركتها في التعليقات لا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقاءك لتبقيهم على إطلاع دائم , مع الملاحظة بأنه من المفضل استخدام بروكسي جديد لأن بعض من تلك المواقع تحجب خدماتها عن مستخدمي الإنترنت في سورية

لتحميل Adobe Air إضغط هنا .

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

8 تعليقات to “سبعة وسائل لتبقى على إطلاع ومعرفة بالأخبار”

  1. jafra Says:

    قلتلي اعلام جماهيري
    دير بالك عحالك
    🙂

    • بشر Says:

      الهدف من هالشي انو العالم تصير تعرف الأخبار عن طريق الشبكات الإجتماعية بدل المواقع يلي ما ألها معنى : )

  2. حسام الأخرس Says:

    كفيت ووفيت 🙂

  3. TarepSH Says:

    انا بعتقداي انوا Twitdeck هو التوب

  4. Rafa Almasri Says:

    هدا هو المدون المفيد جداً شكراً لك 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: