إستمع إلى راديو الإنترنت !

لم أستمع إلى الراديو بشكل متواصل إلا منذ ثلاث سنوات تقريبا ً , كنت أتركه يعمل فيما أستمر بالنوم والاستماع , إلا أنني بدأت أحن إلى تلك العادة ومع ذلك ينبغ أن أتطور قليلا ً .

وبما أنني أعيش في المنطقة الشرقية من سورية , فنحن محرومون من نعمة الـ Fm إلا اللهم في السنة أو السنتين الماضيتين وصلنا بث إذاعة صوت الشباب وإذاعة دمشق فقط , وهذا الأمر بمثابة عذاب خصوصا ً أن كلا الإذاعتين من النوع الرسمي , والمتقيد بالحرف , أما الإذاعات الخاصة فهي بالفعل بعكس ما تروج لنفسها فإلى الآن لم يصل بث أي واحدة منها إلى المنطقة الشرقية وهذا دليل واضح على ضعفها !

قررت أن أكسر هذه المشكلة مع هاتفي htc المزود بنظام أندرويد 2,2 لذلك كل ما كان علي هو تنصيب برنامج يدعى [Tunein Radio] وهو جزء من شبكة خدمات منها موقع راديو أونلاين , ومنها تطبيقات للأجهزة الذكية لاستقبال المحطات الإذاعية عليها , والبرنامج نفسه مقسوم لقسمين مدفوع ومجاني , حتى الآن لم أبحث في الفرق بين الاثنين , لكنني حاليا ً مكتفي بالمجاني , البرنامج مليء بالمحطات الإذاعية وهي مصنفة حسب تصنيفات غنية منها حسب (اللغة , الموقع , الراديو المحلي , القارة .. الخ) كل ما عليك هو أن تختار من واجهته السهلة مرادك وهو سيقوم بفلترة المحطات تلقائيا ً .

حاليا ً : أقوم بوصل الموبايل بالمسجلة القديمة , أقوم بتشغيل وضع الطيران , ثم أقوم بتشغيل الوايرلس , وتشغيل البرنامج والإستماع إلى راديو الإنترنت على المسجلة القديمة  😉 .

بالنسبة للمحطات السورية للأسف لا يوجد إلا عدد قليل جدا ً “أرابيسك , شام Fm , سورية الغد , إذاعة دمشق , Mix Fm , المدينة Fm” لذلك أعتبر نفسي مكتفي بهذا , أمر آخر نسيت أن أذكره هو أن الـ Fm بشكل عام غير متواجد في مدينتي باستثناء “صوت الشباب , وإذاعة دمشق” .

لست بحاجة لشراء أجهزة راديو الإنترنت التي تأتي مدمجة مع مكبرات الصوت خصوصا ً مع أسعارها المرتفعة لذلك قررت أن أوصل الهاتف بالمسجلة القديمة وأستمع إلى المحطة التي أريدها عن طريق الوايرلس . (هل كان ذلك سيحدث قبل عشرين سنة ؟ 🙂 ) .

الآن استمع إلى الإذاعة التي تشاء أينما كانت حتى لو في المكسيك .

الأوسمة: , , , , ,

رد واحد to “إستمع إلى راديو الإنترنت !”

  1. rafik Says:

    حركة مميزة بشر 🙂

    إن شاء الله عقبال ما تصير الاذاعات أكتر من هيك !!!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: