أم تي أن والصدقة الجارية , ونهفات التربوية السورية !

مما لا شك فيه بأن شركة أم تي أن باتت معروفة في جميع أنحاء العالم كونها شركة منشأها جنوب إفريقيا , لكنني على يقين بأن هذه الشركة لا ترتبط بمثيلتها في سورية إلا بالإسم فقط , كل مافي الأمر هو شراء للإسم والعمل تحت شعاره إم تي أن في كل مكان (ماعدا الحمام) .

في الفترة الأخيرة تكاسلت عن الذهاب لدفع الفاتورة البالغة (700) ليرة وأنا أمتلك نظام الفواتير لا الخط كونني إشتريته منذ بداياتها (عندما كانت تسمى شركى 94) .

عن نفسي لا أعتمد على الموبايل كهاتف بقدر ما أعتمد عليه كـ كمبيوتر كفي أتصفح من خلاله الإنترنت وأقوم بالمحادثات وتسجيل المواعيد على جدول التقويم , واستخدمه كمشغل موسيقى وراديو أف أم وراديو إنترنت , أما للإتصال فأقصى عدد مكالمات أقوم به هو 10 خلال شهر كامل ! وأحيانا ً لا ترتفع فوق الخمس مكالمات .

مؤخرا ً قمت بتثبيت برنامج ذكي مهمته إحصاء شامل لما يستهلكه الجهاز من مكالمات ورسائل نصية حتى ان القوائم فيه تشبه مثيلتها في سوق البورصة ألا أنه في حالتي فالبورصة تبتلعها إم تي أن .

قد لا يخفى على البعض منكم عندما يذهب لدفع الفاتورة معاملة موظفي الشركة التي لا ترقى فوق مستوى التكبر وشوفانية (الحال) , خصوصا ً عند المظفات منهم , إضافة لذلك علينا أن لا ننسى فواتيرهم المشابهة لحد كبير فواتير مؤسسة ما , من رسوم طوابع إلى رسوم إنفاق إستهلاكي على ضريبي علىمكالمات قطرية على رسم إدارة محلية على رصيد سابق لا أعلم من أين أتاني , ولو لم أكن وحيدا ً لجزمت بأن الفاتورة سيضاف إليها بدل للخدمة العسكرية !

فاتورة الـ 700 ليرة التي تكاسلت عن دفعها إستلمت من أم تي أن ستة رسائل نصية توجب علي دفع الفاتورة وكأنها قانون إلهي وكأن الكون سيتوقف وستتعطل المؤشرات في بورصة ناسداك .

فمع كل عام يجب أن تكون هنالك كارثة يختبر الله فيها قلوب الإنسانية لا قلوب الشركات لكي تطلب من مستخدميها رسالة نصية مقابل علبة حليب لنازحي الصومال أو لإغاثة كارثة هاييتي , ومع كل عام ندخل في شهر رمضان فنستلم عدد من الرسائل تتنوع بين أربح ليرة من الذهب أو أربح سيارة شيفروليه أو كاديلك أو مارسيدس .. وكأن الشركة تتمنن بعطاياها من جيبها لا من جيب مستخدميها !

التربوية السورية ونهفاتها !

إستيقظت صباحا ً وأنا صائم لكنني لو كنت أعلم أنني سأفتح التلفزيون بالغلط على قناة التربوية السورية لتأكدت أن الإفطار واجب علي , لا أعلم الأموال والإمكانيات التي رصدت لهذه القناة التي كانت تبث في صباحيتها نشيد “هذا هو الخاروفو .. الكائن اللطيفو .. منظره ُ أليفو .. وصوفه ُ (يمطمط فيها الفنان) كثيفوووو .. تستطيع مشاهدة الفيديو لهذه الأنشودة على هذا الرابط .

الحقيقة لا أعرف من هي الشريحة العمرية التي يجب عليه الإستماع لهذه الكلمات المعبرة أو إذا كان هنالك شريحة عمرية بالأساس تستمع إليها سوى مراقبي بث القناة , فلو كان من يتابعها أطفال في المهد فأنا على ثقة أنهم سيتعلمون الشتائم منذ صغرهم وسينوب ممثلي ذلك الكليب نصيب منها , ولو كان هنالك شباب أكبر بقليل في العمر فخذوا كل الثقة بأنهم سيعتادون على شرب الحشيشة بعد مشاهدة دقيقة واحدة من ذلك المقطع …

ياجماعة ماحدى جرب يفتح على الجزيرة أطفال ؟ .

الأوسمة: , , , , ,

4 تعليقات to “أم تي أن والصدقة الجارية , ونهفات التربوية السورية !”

  1. دعدوشة Says:

    هي اسمها كوكشة من هون لهنيك … هلا مشان التربوية السورية فمشان اللي خلقك لاتشبهها بحدا ولا بتفوت بدائرة المؤامرة والتقليل من القييم الوطنية
    بعدين انت فايق من النوم وفوق هدا صايم شو خلاك تفتح عالسورية التربوية ؟؟
    بتصدق وبتآمن بالله قبل اسبوعين حطيت عالجزيرة اطفال وكان عم يعرضوا برنامج عن طريقة عمل المصاص .. ضليت طول وقت البرنامج فاتحة تمي مدهوشة
    وحلفت انو اذا الله رزقني ولاد فهالخلفة العاطلة قصدي الحسنة ماحخليها تتفرج غير عالجزيرة ياوثائقية يااطفال – شنو انا ام ديمقراطية- وتلاتة يمين معظم لاحذف طيور الجنة وهلا قرقرت احذف السورية التربوية

    قال سورية تربوية قال
    بالمناسبة السب عالسيرياتيل والام تي ان لاتفطر الصائم ابتا ابتا ابتا

  2. ابن عمك سالم Says:

    اي شفنا نوعية ( الاطفال المبدعين !!!) يلي بقطر من ورا الجزيرة اطفال , قناة مخصصة لافلام الكرتون و المسابقات والتفاهات , و طبعاً التربوية السورية مو انظم بنوب يعني انا انصدمت لما عرفت انو نهائي كاس الجمهورية منقول عالتربوية السورية !!!!!!! بس عالاقل نحن لما بيبلش العام الدراسي بتصير تحط برامج تعليمية تساعد هالفقراء يلي ما خرج يحطو دروس خصوصي , ولا انا غلطان ؟؟؟؟؟؟

  3. الاستثمار بنكالتعاونية الاهليةبداخل البورصةسدافكو صادرات Says:

    الاستثمار بنكالتعاونية الاهليةبداخل البورصةسدافكو صادرات…

    […]أم تي أن والصدقة الجارية , ونهفات التربوية السورية ! « بشر[…]…

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s