نقل الأخبار والبث المباشر عن طريق الشبكات الإجتماعية لهواتف أندرويد !


أندرويد هو نظام تشغيل ذكي للهواتف المحمولة , تمتلكه وتعمل عليه شركة غوغل كبرى شركات الإنترنت في العالم , يوجد لهذا النظام عدد جيد جدا ً من التطبيقات الذكية وأقصد بالذكية هو انها تختلف عن ما تعودت عليه في نوكيا ورفيقاتها , واستطاع هذا النظام أن ينافس نظام IOS الذي يأتي مع هواتف آيفون من أبل .

إذا كنت من مدمني الشبكات الإجتماعية ومن الذين ينشطون عليها بكثرة فهنالك عدد من تطبيقات الشبكات الإجتماعية الجيدة جدا ً جدا ً للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد .

من أشهر الشركات التي تبنت هذا النظام على هواتفها هي Samsung و hTC , والجميل فيه هو أنك تستطيع أن تمتلك هاتف ذكي سعره 14 ألف ليرة عليه أندرويد ! لكن المشكلة الوحيدة التي ستواجهك هي سوق البرامج الذي تحجبه غوغل عن سورية لذلك سأضع التطبيقات التي أتحدث عنها بنسخة مسحوبة من السوق لتحميلها عن طريق البلوتوث ! تذكر إذا قررت إمتلاك هاتف أندرويد أن تراعي مساحة الجهاز الداخلية لأن هنالك تطبيقات لا ترضى أن تنتقل إلى كرت الذاكرة !

ما هي تطبيقات أندرويد التي تمكنك من دمج Facebook , Twitter بواجهة واحد ؟

أولا TwitDeck :

كان هذا التطبيق يتبع لشركة تحمل نفس الإسم والآن بسبب نجاحه استحوذت عليه تويتر أي أصبح جزء من شركة تويتر , واجهته بسيطة جدا ً , تعتمد على الأعمدة , بعد إضافة حساباتك تستطيع أن تنشر عليها عن طريق ضغطة زر واحدة لكل الحسابات يمكنك من إضافة الشبكات الإجتماعية :

  1. Facebook
  2. Twitter
  3. Google Buzz
  4. Foursquare

لتحميله إضغط هنا , للتعرف على التطبيق أكثر شاهده في الماركت .

ثانيا ً Seesmic :

تطبيق مميز بتصميمه , واجهته سهلة نوعا ً ما لكنني لم أعتمد عليه إطلاقا ً ربما لأن TwitDeck يعد الأسهل في مجال الشبكات الإجتماعية , مثل سابقه لكن لا يقبل Foursquare

لتحميله إضغط هنا , للتعرف على التطبيق أكثر شاهده في الماركت .

ثالثا ً التطبيق الرسمي لكل من Twitter و Facebook :

إن كنت ممن يودون الإستخدام المنفصل فهذان التطبيقين هما الحل برأيي , لكن ذلك سيؤدي إلى التشتت , كل من التطبيقين صادر عن نفس الشركة لتحميل تطبيق تويتر إضغط هنا , لتحميل تطبيق فيس بوك إضغط هنا .

رابعا ً تطبيق Youtube الرسمي :

أندرويد من غوغل ويوتيوب تستحوذ عليها غوغل .. إذا ً لا خوف من عدم عمل التطبيق 😉 , التطبيق في بداياته كان بسيط ويفتقر لخدمات أساسية , إلا أنه الآن أصبح متطور وأصبح هنالك إمكانية رفع الفيديو عن طريقه إذا أحببت أن تعرف عنه أكثر شاهده في الماركت , ولتحمليه إضغط هنا .

خامسا ً تطبيق شبكة Audioboo الإجتماعية :

شبكة Audioboo شبكة مهمتها نشر التحديثات الصوتية , دعنا نتخيل أنك في لحظات من نقل مشهد أو تريد توثيق مشهد ما بصوتك كل ما عليك هو تشغيل التطبيق وتسجيل حديثك وسيتم رفعه على حسابك في هذه الشبكة إذا قررت ذلك , تستطيع أيضا ً ربط حساباتك في تويتر وفيس بوك مع حسابك في هذه الشبكة لكي تُنشر التسجيلات تلقائيا ً فور رفعها , طبعا ً التطبيق له وقت محدد للتسجيل وليس مفتوح ! لمشاهدة التطبيق في الماركت , لتحميله إضغط هنا , كان لهذا التطبيق فعالية كبيرة في ميدان التحرير في مصر , وللأسف لم يتم إستعماله في مسلسل باب الحارة 😉 .

سادسا ً تطبيق WordPress :

هذا التطبيق رسمي وصادر من مدونات ووردبريس (أنت الآن في مدونة جزء من مدونات ووردبريس) , لمن يود التدوين عن طريق الموبايل يمكنه هذا التطبيق من ذلك بالإضافة لإمكانية رفع الصور , وإدارة التعليقات ومشاهدة الزيارات … كل هذا بعد أن تقوم بإنشاء مدونة عن طريق الكمبيوتر طبعا ً لتحميله إضغط هنا .

سابعا ً سكايب أو Skybe :

من منا لم يعد يعرف سكايب ؟ سكايب هي من أفضل الخدمات للدردشة بالصوت أو بالصوت والصورة , بالإضافة لإمكانية الدردشة النصية وجودة الصوت فيها تفوق جودة الحديث في الهاتف , أما جودة الصورة فلا تسألني لأن فضائيات وقنوات تلفزيونية بحالها تعتمد عليها , ماذا تفيدك ؟ قد ترغب بالحديث بصوت جيد مع أحد أصدقاءك أو قد تقوم بعمل حفلة منزلية بمناسبة ولادة زوجتك وتريد أن يرى أهلك الحفلة تستطيع الإعتماد على سكايب عن طريق الموبايل في هذه الحالة 🙂 لتحميله إضغط هنا .

تطبيقات البث المباشر :

تعتمد تطبيقات المباشر على مبدأ بسيط .. حساب على الشبكة الخاصة بالبث+ربط حسابات تويتر وفيس بوك+تطبيق للأجهزة الذكية مثل الهواتف والأجهزة اللوحية كالآيباد+إنترنت نقل 3g مثلا ً أو wi-fi .

هذا كل مافي الأمر وبرأيي خدمة Ustream هي الأثقل من بين خدمات البث المباشر , هنالك أيضا ً تطبيقات جاهزة مع الموبايل (موبايلات النوكيا الحدثة مثلا ً) هي خدمة qik لكنها محجوبة , لتحميل تطبيقات البث المباشر وضعت إثنين هما :

  1. Ustream إضغط للتحميل
  2. jusin tv إضغط للتحميل

ملاحظات :

  • لحماية خصوصيتك على الإنترنت تستطيع إستخدام برنامج أوروبوت (جزء من مشروع تور)  لكنه للأسف يستهلك جزء من الذاكرة+يحتاج إلى عملية كسر حماية لكي يقوم بعمله على أكمل وجه .
  • تستطيع إستخدامه بدون عملية كسر الحماية إلا أن الأمر أشبه بالخيمة التي تغطي على غرفة واحدة من بيتك بدلا ً من البيت كله !
  • لتحميل تطبيق أوروبوت إضغط هنا , أو قم بزيارة هذه الصفحة واتجه إلى “تور للهواتف الذكية أسفل الصفحة” , ولمزيد من التعليمات قم بزيارة هذه الصفحة [لغة إنكليزية] .
  • بعد تثبيت أوروبوت قم بتحميل هذا البرنامج المكمل له (إضغط للتحميل) مهمة هذا البرنامج هي أن تور يأخذ البيانات عن طريق البروكسي الذي سوف تضعه داخله في خانة prox-y host نضع الرقم 127.0.0.1 وفي خانة prox-y port نضع 8118 ثم نضغط على المربع في أول القائمة Prox-y لتفعيل البرنامج بعد ان يقوم برنامج أوروبوت بالإتصال طبعا ً (يعني بعدما يتصل أوروبوت نقوم بتفعيل برنامجنا هذا) صورة للتوضيح .
  • حمل هذا الملف وضعه على كرت الذاكرة دون أن تضعه بمجلد فقط إنسخه إلى الذاكرة (هذه الخطوة نعتبرها رقم 1 في عملية تثبيت أوروبوت) .

ملاحظة : جزء كبير من هذا الشرح وخصوصا ً شرح برنامج أوروبوت تعلمته عن طريق موقع ardroid.com لذلك وجب التنويه ! , صور التطبيقات من الماركت , تستطيع مراجعة تدوينة سابقة بعنوان “سبعة وسائل لتبقى على إطلاع ومعرفة بالأخبار” من هنا .

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , ,

5 تعليقات to “نقل الأخبار والبث المباشر عن طريق الشبكات الإجتماعية لهواتف أندرويد !”

  1. TarepSH Says:

    للحظة فكرت بامتلاك اندرويد .. اعوذ بالله من وسواس الاندرويد .. 😀  

  2. daraa Says:

    اريد شراءه هل تنصحني بشراءه في سوريا والعمل ع شبكة 3G من سيريتل
    وانا مهتم جدا به

  3. سوري حر Says:

    شكرا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: