فضفضة شخصية !

لم أكن أنوي كتابة هذه السطور ألا للفضفضة الشخصية , أحسست أنني سأنفجر بعد تراكم الاكتئاب والكبت يوما ً بعد يوم , ربما هذا الموضوع سيكون بعيد عن مواضيع المدونة وطبيعتها وربما هو أمر عادي كأي مدونة تقرأ فيها جانب من شخصية وحياة صاحبها اليومية ! …

كان الأمر في نهاية 2009 عندما فشلت في اجتياز مرحلة البكلوريا أصبت وقتها بالبؤس و الاكتئاب الذي دفعني للتفكير في مهزلة الامتحانات التي كنا نخوضها والقوانين العجائبية التي نخضع لها , فمن يدرس الثانوية عليه أن يخضع لامتحان ديانة لكن نتيجة هذه الامتحان لا تحتسب للطالب عند التقدم لدخول الجامعة , وبنفس الوقت تحتسب إذا لم تتخطى الحد المسموح به للنجاح في المجموع العام (أو ما عرف حد الكسر في المادة) !

هكذا قوانين كانت تصيبني بالجنون لدرجة رمي الكتب و الإلتهاء بأي شيء تافه , حتى الإلتهاء بشرب الماء دون داع ٍ !

استمر الأمر وامتد الاكتئاب حتى بعد النجاح في الثانوية ليشمل قوانين أخرى [بضم الألف] متنوعة من حياتنا لا أود أذكرها أو أنكرها والتي فتحت ذهني على أمور سوداء وفضائح لم تكن بحسابان أي بني آدم على هذه الأرض …

لم أحصل مكان لي في الجامعات الحكومية فلجأت لبرنامج التعليم المفتوح الذي تمتد دراسته كل جمعة وسبت من كل أسبوع , الأمر الذي أرهقني جسديا ً وماديا ً وفكريا ً خصوصا ً لبعد المكان الذي سجلت فيه عن مدينتي .

رفضت وقتها أن أدخل الجامعات الخاصة على حساب بيت العمر الذي لم (وربما لن) نعيش فيه , والذي كان ظني أنني سأمتلك غرفة خاصة لي لكن يبدو أن الأمر مجرد خيال (ودبر حالك يا بني آدم) ..

اكتشافات تليها اكتشافات لأتعرف على مجتمع يعيش على المصالح وعلى العادات الاجتماعية التي لا تختلف عن إسفلت الشوارع المتعفنة …

أحد الذي أعرفهم من بعيد .. نجح عن طرق السماعات وهو يعمل مغني في المقاصف الليلية , الآن يستعد للعمل في دول الخليج وينوي بعدها ترك كل ذلك (بعد بناء ثروة) والإلتحاق بالجامعة … فعلا ً الدنيا قسمة ونصيب .

الأوسمة: , , , , , ,

2 تعليقان to “فضفضة شخصية !”

  1. جرثومة (@iRashadPro) Says:

    انت مو لحالك..هي معاناة الاف السوريين..بيضللو بيهتونا انو التعليم بسوريا مجاني وما بتدفع غير ١٥٠ تعاون ونشاط..عن اي تعليم يتحدثون..تعليم الرزالة وقلة الحيا بالمدارس وتأليه الاشخاص..تعليم الذل وسحق الكرامة وتدجين الطالب..
    كان في عندك حل انك تصير بعصي اقصد بعثي..او مظلي..او ابن شهيد..او ابن دكتور جامعة..او ابن ضابط..وربي ييسر..هي جامعاتنا ما عادت النا..
    انتظر الاصلاح يا ولدي..شو وراك؟

  2. walid Says:

    فضفضات مُحقة بشر …. العدل المُطلق ليس من سمات بني البشر …. مستقبل زاهر أتمناه لك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: