جولة على “بعض” مطاعم الوجبات السريعة

ملاحظة ينصح بعدم قراءة هذا النص لضعاف القلوب وللذين يعانون من أمراض الضغط والسكري وللذين يتجنبون القرف ولباقي الناس !

يأخذني الجوع أحيانا ً “أو غالبا ً” لمطاعم الوجبات السريعة التي طالما حذرني جميع الناس منها حتى التلفزيون , عدة مطاعم الإنطباع الأول عليها هو “نظيف” والإنطباع الثاني الذي يلحق بتجربة المأكولات بـأنها “سخية” الثالث “معاملة صاحب المطعم أو العاملين فيه” :

الأول : كريسبي !

مطعم ما قريب من البيت بمسافة 15 دقيقة مشيا ً على الأقدام , معروف بصنع وجبات الكريسبي والتي غالبا ً ماتظهر على أصولها “مقرمشة جدا ً” تعاملت معه فترة وكل مرة يعاملني صاحب المطعم بإحترام و “أهلين يا استاذ واهلا وسهلا عيوني” حتى أغرتني معاملته الطيبة , بعد فترة قمت بشراء وجبة كريسبي لأتفاجئ بأن هنالك شعرة على المايونيز ! , قلت ربما من يدي أو ربما هي زلة لمرة واحدة , مرة أخرى اشتريت وشاهدت نفس القصة ! بدأت أتيقن بان هذا المحل لايعرف النظافة إلا ان المرة الثالثة كانت ثابتة مثلما يقولون ! فعند البحث في صحن المايونيز تبين لي خيط أبيض من الصوف أو البولستر .. (المهم خيط) داخل صحن المايونيز !! هنا قلت لنفسي يكفي .

الثاني : همبرغر جامبو + فرانشيسكو

كان ظني بأن هذا هو أكثر المطاعم التي تعاملت معاها نظافة ً لا أعرف لماذا ! لكن أسم المطعم لامع ويضرب به المثل وأكثر الناس تبتاع من عنده كما هو معروف , بعد التوصية على الهاتف حان وقت الذهاب لإحضار الطلبية لأتفاجئ وأشاهد بأن عامل المطعم يقوم بغسيل قدميه على “مجلى المطبخ” وبكل وقاحة , يأتي للزبائن ويتفقد طلباتهم … شطبته من القائمة مع عبارة تبا ً للوجبات السريعة !

الثالث : شاورما

أحد أقدم من اشتهروا بالشاورما في المدينة , وقتها كانت مطاعم الشاورما نادرة تقريبا ً , قررت شراء الشاورما وعندما وصلت أمام المحل وشاهدت الأرضية التي لاتكاد تُرى بالعين المجردة بسبب تراكم الدسم والأوساخ في خلفية المطعم علاوة على ذلك منظر العامل الذي يقوم بلف السندويش كان كافيا ً لترك المحل هربا ً على الأقدام !

الرابع : بيتزا !!!

الديكور الباهر وشهرته وقِدمه ولذة مأكولاته وفطائره و”الكفوف المطاطية” التي يرتديها العاملين هو مايدفعني للشراء منه في أغلب الأوقات خصوصا ً فطائر الزعتر مع كوب الشاي التي لا أستطيع مقاومته مهما قاومت على مدى التاريخ , حدث أن قمت بالتوصية على الفصول الأربعة .. واثناء التدقيق في البيتزا ظهرت شهرة صغيرة على الجبن .

هذه عدة نماذج من مطاعم الوجبات السريعة دعوني أعترف الديكور مغري أحيانا ً ويلهمنا بأن المطعم نظيف لكن ذالك لايعني أننا نشاهد مايحدث خلف الكواليس ! حاولت ان أقنع أحد الجائعين بترك المطعم الأول لكنه لم يقتنع .. اعتقد انه في المرة القادمة عله بالتوصية على الكريسبي مع ذكر عبارة “بدون شعر إذا بتريد” .

الأوسمة: , , , ,

2 تعليقان to “جولة على “بعض” مطاعم الوجبات السريعة”

  1. Loleh Says:

    مالك الا تتعلم الطبخ 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: