مازوت 2

لقد استيقظ الأهالي منذ ساعات الصباح الباكرة يحضرون ليومهم التاريخي , كان قدوم الضيف المهم قد أتى بعد غياب ٍ طويل خصوصا ً لما تشهده تلك البلد لندرة هكذا ضيوف , فمنهم من الرجال من استيقظ ليحلق ذقنه الطويلة ويجهز نفسه بإحضار الثياب من المصبغة ومنهن من قامت لتنظف رصيف بيتها يساعدها في ذلك الأولاد .

لقد كان الحماس باديا ً على أصحاب الحي , خصوصا ً بعد عدد من الإشاعات التي تم تسريبها عن قدوم هذا الضيف وبعد المشاورات بين الأسر والعائلات في الحي سمعو تلك العبارة من الضيف بصوت يهز جدران الحارة : [مين يلي بدو يعبي مازوت ياحجة ؟] .

تسارع بعض النساء التي ترش الورد لبائع المازوت ومنهن من كان يرش الرز , بينما ركض المصور ليصور قدوم الضيف خوفا ً من أن تكون المرة الأولى والأخيرة , كان الضيف متسخ الملابس يلبس الجزمة مع عددا ً من رفاقه يمشون وكأنهم نجوم في أحد المهرجانات السينمائية على السجادة الحمراء !

كان احد ساكني الحارة ممن يهون تصوير الأفلام الوثائقية ينوي أن يصور ذلك الحدث التاريخي [تعبئة المازوت] كفيلم وثائقي عن حياة البائح ومسيرته طول الأعوام العشر الأخيرة في ذلك الصهريج إلا أنه تراجع عن الفكرة .

وصل البائع للتعبئة فبدا وكأنه ملك ! متكبر النفس يأمر وينهي ويتشرط , لايرى أحد أمامه , لم ينقصه سوا أن يركع أهالي الحي أمام قدميه متوددين له للتعبئة , ذلك الإحساس شعر به معظم الأهالي ممن كانوا يودون تعبئة براميل المازوت (تعبئة القليل منها) .

هذا كان ملخصا ً ليوم تم تعبئة المازوت فيه , أحد الكتاب اقترح ان يتوم تصوير فيلم “روبن هود” بنسخة عربية يقوم فيها البطل بسرقة المازوت من الأغنياء وتوزيعه على البيوت الفقيرة لكي تنعم بالدفئ !

على الهامش : مازوت

الأوسمة:

2 تعليقان to “مازوت 2”

  1. mahmod Says:

    رائع

  2. محمود Says:

    رائع

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: