Droidgraphy .. لأن مدونة واحدة لا تكفي !

لطالما شعرت أن موقع مخصص للصور هو أمر مطلوب خصوصا ً بعد إضطارب فليكر الأخير وحذفه لصوري التي أقوم برفعها , ناهيك عن أنه في كل مرة بوضعية فمرة يظهر لي بأنني أستهلك من المساحة المجانية 30% ومرة أخرى 0% !!

لذلك لم أتردد في إنشاء مدونة أقوم برفع صوري عليها , صور منتقاة بعناية لم أهدف لشيء إلى الآن سو أن أشارك تجربة لإلتقاط بواسطة الموبايل ومشاركة هذه التجربة وأدواتها مع من يتابع المدونة أو يزورها ويشاهد مافيها .

أغلب الصور التي أنشرها وسأنشرها هي من عمل تطبيق أندرويد يدعى Mytubo فكرة هذا التطبيق مشابهة لتطبيق آيفون الشهير “Instagram” الذي يعتمد على مشاكرة حياتك بواسطة الصور عبر مجتمع إفتراضي أو “شبكة إجتماعية” تتابع فيها أصدقاءك ويتابعونك أيضا ً !

Mytubo تجربة غنية ومذهلة تستطيع أن تجعل من الصور التافهة صورا ً ممتعة ذات معنى (كمن يصور حذائه) , حاليا ً أصور كل شيء أشاهده عملا ً بنصيحة أحد المصورين السوريين الذي سمعته على أحد الإذاعات يقول “صور أي شيء تراه مهما كان تافها ً لأنك بعد عشرين سنة ستعود وتجد هذا الشيء محفوظا ً لديك في حين قد أصبح نادرا ً” .

يعتمد Mytubo على قياس للصور (1:1) “أو المربعات” والتي تستطيع أن تختار من بين 15 فلتر منوع والذي يجعل من صورك إحترافية بالتأكيد .

شخصيا ً ما زلت أنتظر قدوم Instagram إلى أندوريد بفارغ الصبر خصوصا ً لما أشاهده وأقره عن الـ Instagramers والخدمات التي تتبع هذا التطبيق من طباعة للصور على السيراميك أو على الملابس .

لغة المدونة ستكون الإنكليزية لكي لا أجعلها محدود في نطاق العالم العربي فقط وبالفعل بدأت ألاحظ قدوم الزيارات من الولايات المتحدة وكندا وبعض الدول الأوروبية (يبدو أن Blogger كان قرارا ً صائبا ً 🙂 ) .

في المناسبة هنالك مدونات إحترافية لأقصى درجة تتحدث عن التصوير باستخدام الهاتف المحمول من بينها Iphonography .

لزيارة المدونة Droidgraphy.blogspot.com

الصور في المدونة منوعة , ملتقطة بواسطة تطبيقات أندوريد Camera360 , Mytubo , RetroCamera

الأوسمة: , , , , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: