هل علينا أن نثق بخدمات التخزين السحابي ؟

البارحة كشفت غوغل عن منتجها الجديد Google Drive والذي لم يصل بعد لكل سكان الأرض فتكتفي الشركة الآن بتسجيل إيميلك لديها لتنبيهك عند توفر الهدمة في بلدك أو منطقتك حاليا ً يمكنك التسجيل هنا (drive.google.com) !

ربما الآن أصبحت الخدمات السحابية محيرة و متنوعة ومتعددة خصوصا ً مع دخول Google إلى هذا المجال بعلامتها الجديدة Drive ! , فالموضة التي نشهدها على مايبدو أن الشركات بدأت تدخل في مجال التخزين السحابي أبل على سبيل المثال لديها icloud و مايكروسوفت لديها SkyDrive , وغوغل لديها Drive بين هذه الخدمات المنوعة خصوصا ً أن كل شركة لديها منتجات أخرى تستطيع إستعمالها متوافقة مع الخدمة الجديدة , غوغل لديها مراسلاتك البريدية في جي ميل , ولديها صورك في بيكاسا , لديها مستنداتك في خدمة Docs ووو …. أليس على المستخدم أن يقلق على خصوصيته أكثر ؟

عمليا ً ليس لدي خبرى في سراديب الشركات ومايجري داخل غرفها المظلمة , إلا أنني أتصور أيضا ً لو قام فيس بوك بنفس العملية وأطلق خدمة للتخزين السحابي ربما ساعتها علي أن أقلق أكثر , ففيسبوك حاليا ً يحتفظ بصورك حتى وإن قمت بحذفها (جرب أن تنسخ URL الخاص بصورة ما ثم قم بحذفها) .

أضف لذلك فأنا تفاجأت بالأرشيف الذي يكدسه Facebook للمستخدمين منذ عدة سنوات والذي ظهر عبر ميزة أو تصميم الـ TimeLine , كل تلك الأمور المستخدم الغير عادي 🙂 ربما يجهلها !

لم أجرب Google Drive بعد , فأنا مازلت أعتمد على Dropbox بملفاتي الصغير كون الإنترنت لايساعد على وضع ملفات كبيرة الحجم والوصول إليها من أماكن أخرى ..

توقعي لخدمات السحابة أن المستقبل القريب سيعتمد عليها فنظام Chrome OS من Google بحاجة لهذه إضافة ليصبح بإمكانك أن تعيش في السحابة بكل شيء من بريد وصور و ومستندات وتطبيقات وصولا ً للملفات المهمة .

تحديث : تم توفير Google Drive لباقي البلدان العالم , سوف يتم تحويلك إليها إذا مادخلت عن طريق Google Docs !

الأوسمة: , , , , , , , , , ,

2 تعليقان to “هل علينا أن نثق بخدمات التخزين السحابي ؟”

  1. ناسداك Says:

    حاليا كتير من الشركات الكبيرة عم تعتمد على خدمات حوسبة سحابية وتخزين سحابي مدفوعة وخطط كبيرة وهيك أوفر لتكاليف تقنية المعلومات وغيرها

    انا شخصيا مابتلزمني حاليا التخزين السحابي ، الفلاشات الحل الانسب لنقل الملف بين الاجهزة، والتخزين ممكن لرفع ملف للعموم

  2. Drive مجددا ً ! « بشر Says:

    […] بالسابق عن مدى إمكانية ثقتنا كمسخدمين بمنتجات الشركات الشهيرة خصوصا ً تلك التي تجمع أكبر قدر من البيانات عن […]

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: