بدائل شبيهة بواتس آب

رجاء ً قبل قراءتك هذه التدوينة راجع تدوينة “ماهو Whatsapp” حتى لا تتعثر بمعلومة قد لاتعرفها .. أضف لذلك التدوينة آنفة الذكر ستساعد من فهمك لهذه الأسطر إن كنت لا تعلم عن ماذا أتحدث .

مع أن واتس آب تطبيق مراسلة مشهور وله ثقله ووزنه في مجال المراسلة إلا أنه ليس الوحيد فهنالك بدائل تضيف ميزات ربما لا يمتلكها واتس آب حاليا ً من بينها إمكانية الإتصال صوتيا ً ومجانا ً وكل ذلك عن طريق الوايرلس أو الـ 3G (ليس للمستخدمين السوريين طبعا ً بسبب عذابهم مع الـ 3g) .

أذكر أنني قمت بمراسلة صديق عبر الواتس آب , وقام بالرد علي بعد ساعة , أما متى شاهدت رده فهذه قصة فكاهية تصلح للنشر في مواقع التقينة الكبرى .. خصوصا ً أن الرد وصلني بعد 4 ساعات نظرا ً لأن الواتس آب بات ملعوبا ً في أمره !! تخيل

ربما المشكلة التي تواجه من يقوموا بترك واتس آب هو عدم إستخدام الطرف الآخر للتطبيقات الجديدة .. لكن لاضير من إستخدامه فالبنهاية لن يأخذ مساحة كبيرة بجانب عدد من التطبيقات التي تعمل نفس عمله .

الأول Line : تطبيق ياباني الأصل وقد حاز على الترتيب الأول في اليابان وعدد من الدول من بينها العربية !! , يعمل بنفس وظيفة Whatsapp لكن مع إضافات لن تجدها في غيره ربما , من بينها إرسال رسومات وإبتسامات مخصصة (ملصقات أو ستيكرز) , أضف على ذلك دعم المحادثة الصوتية (إلى جانب النصية) وكل تلك الخدمات بواسطة الإنترنت , على مايبدو أن التطبيق واعد , فعدد المستخدمين يتجاوز الـ 32 مليون مستخدم , تستطيع إستخدامه أيضا ً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سواء كان Mac أو Windows كما يمكن تثبيته على الحواسب اللوحية بنظامي IOS و Android . موقع التطبيق هنا .

البديل الثاني Viber : بعد أن تخليت عن Whatsapp قررت إعتماد viber لسببين , الأول سوء خدمة Whatsapp في سورية (من جديد) , والثاني كون viber يدعم المراسلات الصوتية والنصية معا ً , ربما يتبدار لذهنك أن Line أيضا ً يدعمها إلا أنني اعتمدت على Viber كونه أقل حجم من Line بـ 5 ميغا , وأنا بحاجة ماسة للمساحة على جهازي , viber مساحته 10 ميغا , بينما Line إحتل مساحة 15 ميغا .

Viber تصميمه جميل يجمع بين البساطة والأناقة , كما أنني من محبي اللون البنفسجي لذلك سأعتمد عليه 🙂 !

موقع الشركة من هنا .

البديل الثالث Kakao : قمت بتجربته تجربة سريعة , قريب إلى حد كبير من Whats app , إلا أنني لم أفضله .. viber سيفيدني أكثر حتما ً .

هنالك بدائل أخرى أيضا ً وقريبة جدا ً من واتس آب من بينها Tango لمحادثات الفيديو والذي يمكن استبداله بدلا ً من سكايب هذا إن لم يكن محجوبا ً هو الآخر , Pinger للمراسلات النصية , textPlus للمراسلات النصية والصوتية .

الآن نأتي للمشكلة الأبرز والتي عانيت منها للأسف وهي رسالة التفعيل , وهي أن التطبيقات سالفة الذكر (ليست الكل) تعتمد على رقم هاتفك كهوية شخصية أي أنك لاتقوم بالدردشة مع أصدقائك بواسطة إيميلك الخاص بل بواسطة رقم هاتفك , لذلك هذه التطبيقات تحتاج إلى تفعيلها بواسطة رسالة تقوم الشركة المطورة لها بإرسالها إلى هاتفك المحمول … بكل بساطة إنتظرت طويلا ً ولم يأت ِ شيء ! بالنهاية ساعدني صديقي فواز مشكورا ً بخدمة Pinger , الخدمة بسيطة جدا ً , تقوم بإنشاء رقم هاتف أمريكي خاص بك لإستقبال الرسائل عليه , وبالفعل قمت بالإشتراك بها ووضعت الرقم التي أعطتني إياه الخدمة داخل تطبيق فايبر حتى يرسل لي كود التفعيل على رقمي الأمريكي .. ماهي إلا ثواني وقد وصل الكود .. هذه الخدمة إلى جانب أنها تمنحك رقم أمريكي فهي تمتلك ميزة الدردشة وعدد من التطبيقات على عدة منصات من بينها Ios  و أندرويد لزيارة موقع الخدمة إضغط هنا .

كلام مهم : هذه الخدمات التي ذكرت عنها خصوصا ً viber و Line كونهما الأفضل وربما الأبسط , غير معروفة مقارنة ً بـ Whatsapp لذلك ساعد في نشرها إما بإخبار أصدقاءك كل واحد على حدى أو بمشاركة هذه التدوينة لتوفر على نفسك .

الأوسمة: , ,

7 تعليقات to “بدائل شبيهة بواتس آب”

  1. ناسداك Says:

    فينا نستخدم pinger لاستلام اكواد التفعيل من فايس بوك او جي مايل لما بدنا نعمل طبقة حماية مضاعفة؟

  2. dracoola Says:

    خيو معلش تشرحلي شغلة هاد pinger شوي … ما زبطت معي ، أنا بدي استخدم الوتس أب و الفوكسر بدون ما ادخل رقمي

    • Beshr Says:

      1- بتسجل بـ pinger
      2- يعطيك رقم تلفون خاص فيك (يعني كأنك عم تشتري شريحة موبايل جديدة)
      3 لما بدك تفعل الواتس آب أو رفقاتو بتحط الرقم يلي عطاك ياه pinger
      4- بتفتح موقع pinger وتسجل الدخول على textfree لحتى تشوف شو جاتك رسائل Sms على رقمك الأمريكي , رح تلاقي رسالة جايتك من (مثلا ً) واتس آب فيها رمز التفعيل .

  3. timimi Says:

    من اين يتم تنزيل البرنامج لاين؟

  4. ما السبيل لتفعيل حسابك لدى شركة ما عن طريق Sms ؟ « بشر Says:

    […] بدائل شبيهة بـ Whatsapp […]

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: