Google chrome لماذا مميز بالنسبة لي ؟

كمستخدم إنترنت كنت لا أتصفح الإنترنت من دون موزيلا فايرفوكس , حتى أن المتصفح بحد ذاته كان مميزا ً بالنسبة لي , ولكنني [ولا شعوريا ً] إنتقلت لإستخدام Goolge Chrome أو بالعربي متصفح كروم .

مادعاني لهجر firefox هي بالمرتبة الواحدة #1 بطئه في التشغيل وفي التصفح , وفي المرتبة الثانية #2 أعطاله الكثيرة والمفاجئة التي تستدعي الإغلاق , حسنا ً قد تقول لي أن كروم يمر بنفس العطل (الإنهيار) إلا أنه مميز عن فايرفوكس الذي لم تعد تطاق إنهياراته .

Chrome هو متصفح مفتوح المصدر أطلقته شركة Google ضمن سياستها التي تستهدف الهيمنة على عالم الإنترنت “وربما العالم بأسره” , مايميز كروم هي السرعة في التشغيل , والتصفح السريع , التصميم الذي غلب فايرفوكس والذي يجمع بين البساطة الشديدة والجمال .

أضف لذلك أنه يخصص سوق “تطبيقات” و “إضافات” و”ألعاب” خاصة بالمتصفح تجعل للتصفح طعما ً آخر الأمر الذي دفع مطوري فايرفوكس “أن يستيقضوا” لمثل تلك الأشياء المهمة .

ربما الغريب بالأمر هو IE أو إنترنت إكسبلورر المتصفح الإفتراضي في ويندوز , أشعر بأنه “درويش” في سوق المتصفحات , مع أن كثير من المستخدمين مازالوا مقتنعين فيه ويستخدمونه إلى يومنا هذا , إلا أنه وبرأيي (مع إحترامي) نسبة كبيرة من مستخدمي إنترنت إكسبلورر هم إما جهلة أو مبتدئين فأنا أول إستخدامي للإنترنت لم أكن أعلم معنى متصفح لذلك كنت أعتمد عليه .

لا شعوريا ً كنت أستخدم وأعتمد على فايرفوكس (الذي كان متصفحي الإفتراضي) إلا أنني إنتقلت لكروم لتنتهي المعاناة حتما ً .

مشكلة chrome الوحيدة هي أن سوق التطبيقات لن يعمل جيدا ً مع الـ IP السوري لذلك الحل الوحيد هو اللجوء لبرامج كسر البروكسي أمثال ultrasurf .

في سوق chrome إن كنت لم تستخدمه بعد , سوف تجد أعداد هائلة من الإضافات والألعاب والتطبيقات التي ستجعلك في حيرة من أمرك لدرجة أنك ترغب بتحميلها كلها ..

ستجد تطبيقات تخدمك لدرجة كبيرة , وأخرى سترفه عنك , فعلى سبيل المثال Google لايمكن أن يكون متصفحها دون أن تطرح بصمة خاصة بها لذلك أطلقت عدد من التطبيقات والتي لاتدعو للقلق بمسألة الأمان من بينها Google Calender .

ستجد تطبيقات لمنتجات معروفة مثل لعبة Angry Birds و تطبيق حفظ الملاحظات الشهير EverNote وأيضا ً إضافات من الممكن أن تساعدك إن كنت مطور ويب أو مصمم أمثال “المسطرة” التي تساعدك على قياس مساحة ما من الصفحة أو إضافة Whatfont التي تفيدك بمعرفة خط ما أعجبك في أحد المواقع ولونه وقياسه ووو الخ .

إن كنت لم تستخدم Google chrome بعد فهذه دعوة مني لك للإنتقال إلى عالم آخر .

وفي النهاية يسقط internet explorer 🙂

روابط مـُـقترنة :

مبادرة حدث متصفحك .

مراجع أساسية لتحميل البرامج .

الأوسمة: , , , , , , ,

رد واحد to “Google chrome لماذا مميز بالنسبة لي ؟”

  1. ناسداك Says:

    لاانسى فضل اكسبلورر علي لأنه المتصفح الوحيد الذي يمكنني ان استخدمه لتحميل فايرفوكس او كروم والتخلص منه إلى الابد، اشبه بمتصفح استعمال مرة واحدة فقط 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: