الفرق بين إعلانات Google و إعلانات أبل !

لا شك بأن الإعلان التي تطلقه الشركات عبر قنواتها على اليوتيوب يعتبر عامل هام في التسويق عن المنتج إلا أنني لاحظت مدى الإختلاف بين إعلانات جوجل وإعلانات أبل في التعريف بمنتجاتها , فكل منهما لديه منهجه الخاص الذي يستخدمه في كالتصميم والألوان و طريقة عرض الإعلان خذ على سبيل المثال :

Goolge :

هنا إعلان غوغل يأتي عن شيء مذهل لم يسبق لنا أن قمنا بتجربته بالطبع ! إنترنت ذو سرعة 1 غيغابايت بالثانية , هنا غوغل تضع شيء من منهجها في هكذا نوع من الإعلانات الخاصة بها , وهو البساطة التي تريد من خلالها غوغل أن يفهم الجميع فكرة أو (معنى) الإعلان , سواء كان المستخدم ملم بالأمور التقنية أو يستخدم الإنترنت للمرة الأولى في حياته .

Apple :

تصاميم أبل لاتكاد تفارق إعلاناتها , تشعرك للوهلة الأولى بترابط مابين لون المنتج ومايحيط به , تركز لك على خصائص الجهاز و من (الواجب) أنو توصل لك هذه الخصائص خلال 31 ثانية ! هذا أمر لاحظته في كل إعلانات أبل التي تكون قصيرة بشكل يدعو المشاهد للاستغراب , بنفس الوقت تعطي للمشاهد شراهة لمتابعة المقطع أو طلب المزيد منه (المقصود أن يكون المقطع أطول) .

بالطبع هنالك شركات أخرى إلا أنني من خلال متابعاتي على اليوتيوب أكثر مايبرز لي هو إعلانات أبل و غوغل المميزة , بالطبع هنالك نقطة مشتركة وهي اليد اليسار التي تمسك الجهاز بثبات فهذا أمر ألاحظه في إعلانات الشركتين .
أرجو أن تصل الفكرة 🙂

الأوسمة: , , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: