أريد أن أكون صانع أفلام !

منذ أكثر من سنة والفكرة تستحوذ على بالي , وأتذكرها مجددا ً كلما دخلت على موقع Vimeo الذي هو بالأساس مخصص لصانعي الأفلام (بكل مستوياتهم البسيط والمنزلي والمحترف) .

حاولت أن أصنع مرة فيديو عن القطط ونجح إلا أنني لم أتقبله لسبب أو لآخر , لكن هذا ليس مهم المهم أن أقوم بجرد ما يلزم لصناعة فيلم ما .

تركيزي في الغالب على الأفلام البسيطة حتى لو لم يكن لها معنى أحاول أن أضع لها معنى , كتصوير غسالة تقوم بالعمل ليوم كامل !

إن قمت بجرد لما يلزم سيتبين معي التالي :

  1. كمبيوتر ذو مواصفات جيدة متوفر جهازين يمكن أن يخدماني .
  2.  برنامج مونتاج يلبي الحاجة بين الإحتراف والبساطة , وهنا حالة الضياع تتمثل في البحث عن برنامج يلبي الإستخدام المطلوب , أكثر الأصدقاء على الإنترنت نصحوني ببرنامج معروف video studio مع أنني جربته مرارا ً وتكرارا ً وأحسست بالتطور الهائل في إصداراته الأخيرة إلا أنه للأسف لايدعم الكتابة باللغة العربية .
  3. كاميرا أو إثنين ذات مواصفات جيدة ومافوق . تتوفر كاميرا نصف إحترافية أو أقل من ذلك Nikon Coolpix L110 , كما يتوفر هاتف Htc One X قادر على تصوير الفيديو بدقة Full HD 1920×1080 .
  4.  حساب إما على Youtube (وهو الأشهر) أو على Vimeo وهو (الأنسب لصناع الأفلام) , لكن هنالك فرق يوتيوب مجاني أما فيميو هنالك جزء منه يحتاج إلى دفع المال مقابل ميزات خاصة وهذا ما لا أحتمله , ربما يوتيوب أنسب إن كنت أريد أن أضمن لفيلمي أن يشهر نفسه بنفسه .

الطامة الكبرى !

سرعة الإنترنت .. هنا المشكلة إن كنت أريد رفع صورة أو مقطع فيديو فسرعة الإنترنت بالمشرمحي (زفت) وهي لا تساعد على رفع صورة بحجم 4 ميغا ! فكيف هو الحال مع مقاطع الفيديو التي لا تتجاوز الدقيقة والنصف والتي يمكن أن تأخذ أحجام كبيرة !

قد يتسأل أحدهم ماحال سرعة الإنترنت , الجواب سلفا ً (متلاعب بها) لأن سرعة الـ Upload على ما أتوقع يجب أن تكون أكثر من المعتاد . (أستحي أن أذكرها :D)

الأوسمة: , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: