رسالة إلى Google : إرفعوا حجب خدماتكم عنا

Google withhold their services for Syrians users

بكل بساطة جوجل متدخلة بحياتي بشكل أو بآخر فأنا كمستخدم إنترنت أعتمد على خدمات جوجل المختلفة بدأ ً من بريد Gmail ووصولا ً لنظام أندرويد على هاتفي المحمول (الخدمات والتطبيقات التي أستخدمها من جوجل كثيرة) .

مثل أغلب المستخدمين عندي صفحة محرك بحث Google هي الإفتراضية , وقد لاحظت وجود رابط في الصفحة يشير لصفحة حملة حرية الإنترنت , تتصدر الصفحة عبارة بالخط العريض :

حرية العالم وانفتاحه أمر متوقف على حرية شبكة الإنترنت وانفتاحها

بكل تأكيد سأدعم ماتقوم جوجل فيه من جهود وحملات لنشر الإنترنت على نطاق واسع في العالم , قمت بملئ الخانة التي في أسفل الصفحة ثم ضغطت على زر الإرسال ليظهر لي الصفحة المعتادة المخصصة للخدمات المحجوبة عن بلد ما .

Google blocksبكل تأكيد التحدث عن حرية الإنترنت ووصول تلك الخدمات لكل المستخدمين يتناقض بالوقت ذاته مع ماتقوم به جوجل في حجب أبسط الأشياء عن المستخدمين السوريين , ندائي لشركة جوجل هو أن ترفع الحجب عنا كمستخدمين سوريين , أن ترفع حجب خدماتها عن مايزيد عن 4 مليون مستخدم للإنترنت في سورية قد يتوق بعضهم لتجربة إنترنت أفضل بدون حجب الشركات , هنالك العديد من الخبرات التي بحاجة للوصول إلى خدمات أو صفحات جوجل دون تشغيل برامج تغيير الـ IP أو كسر البروكسي , نحن كمستخدموا إنترنت ليس لنا ذنب في تلك العقوبات , نحن كمستخدمين نتفهم تداخل السياسة في كل شيء , لكن بنفس الوقت هنالك حلول تسمح بتوفير الخدمات (المجانية) على الأقل .

كمستخدم ومدون سوري أتمنى أن تصل رسالتي إلى Google .

تجدر الملاحظة : تقضي العقوبات الأمريكية بحجب شركات الإنترنت خدماتها “المدفوعة” أو “التي تتداخل فيها الخدمات المدفوعة مع المجانية مثل Google Play” عن المستخدمين السوريين , في حين يستطيع البعض أن يصل لبعض تلك الخدمات المحجوبة بعدة طرق ملتوية , من ضمن الشركات التي تحجب خدماتها apple و Google وهذا الحجب مستمر منذ عدة سنين .

________________________________________________________

إن كنت ممن يعانون أو ممن يودون المساهمة بإيصل هذه الرسالة أرجوا مشاركة هذا المقال , أو كتابة مقال مشابه تصف به معانتك مع الحجب .

________________________________________________________

[مواضيع ذات صلة] :

حملة في سابقة تناشد الشركات برفع الحجب عن المستخدمين .

حملة لرفع العقوبات الأمريكية عن مستخدمي الإنترنت في سوريا .

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , ,

رد واحد to “رسالة إلى Google : إرفعوا حجب خدماتكم عنا”

  1. zaher Says:

    صديقي الموضوع لا يقتصر على الاشخاص في سوريا
    فبعض الشركات ( اوراكل – كودغير وهي صاحبة دلفي حالياً ) تكتب في الاتفاقية الخاصة بهم بانك كـ “سوري” حتى لو كنت خارج سوريا من الممنوع عليهم بيعك منتجاتهم

    و كذلك للاسف بعض شركات البرمجيات الحرة او اللينوكس ممنوع عليها منحك اي شهادة علمية كما في امتحانات ريدهات مثلاً و السبب انك “سوري” حتى و ان قمت بالتقدم للفحص خارج سوريا

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: