تجربة نزوح “الساعات الأولى”

على مدى الأشهر الماضية كان هنالك نداءات تتكاثر للجيش الحر على الفيسبوك تطالبه بعدم دخول المدينة وذلك حماية للعدد الهائل الذي فيها من الأخوة النازحين , وخرجت البيانات التي تأتي بالرد بحرمة دخول المدينة الذي سيؤدي بدوره باستشاهد أعداد كبيرة نظرا ً للكثافة السكانية , ولكن في صباح السبت الأول من مارس الجاري على ما أعتقد سمعت المدينة كلها أصوات إشتباكات داخلية تأتي من ناحية قرية المشلب و أخرى من ناحية الفروسية (الطرف الشمالي للمدينة) ثم بدأ الطيران يحوم ليستكشف ماحدث .

بعد يوم آخر سُمعت أصوات الإشتباكات ليلا ً من ناحية المركز الأمني القريب من جسر الرقة القديم “السياسية” , لم تشير هذه الإشتباكات إلى خير , من فسرها جيدا ً قام بتأمين نفسه وماله ثم لاذ بالهرب قبل بدأ المعركة الحقيقية .

صباح الخامس من مارس (الثلاثاء) استيقظت الساعة التاسعة صباحا ً , الجو هادئ جدا ً , البعض يصف هذا الهدوء الذي يصاحب العاصفة , بعد مايقارب الساعة عدت إلى المنزل .

بدأ أهالي المدينة يسمعون وحيف الطائرة الحربية القادمة من بعيد “ميغ أو سوخوي” ثم بدأت ترمي أثقالها على الجيش الحر وجبهة النصرة الذين يقومون بمحاصرة المركز الأمني المذكور , نساء وأطفال المدينة (ورجالها) يبكون ويرتجفون خوفا ً , ضمن كل ضجة الرصاص والقذائف والصواريخ لم يضع بين الأرجل سوى المدنيين !

الطيار بدوره لم يقلل خبثا ً حيث تشير بعض الأخبار المتداولة بين الناس عن رمي شرائح في اماكن معينة لتستهدفها صواريخ الطائرة , الصواريخ التي تنهمر لم تعرف كبيرا ً أو صغيرا ً (في محيط تلك المراكز , أو أماكن تمركز الحر والنصرة) , أحد الرجال كان في بيتها جاءته القذيفة خارقة ً السقف , آتية ً في رأسه .
تحت ضغط أقاربي اضطررت لمرافقتهم لخارج المدينة دون تحديد الوجهة .

بعد أن قمنا بتجهيز أنفسنا تم تحديد مكان لقاء الباص , بمكان لايبعد كثيرا ً عن مركز السياسية , وتحت رحمة الهدوء انتظرنا الباص طويلا ً ولم يأتي , كنا قد لمحنا قدوم الباص من بعيد ثم سمعنا بنفس الوقت صوت الطائرة الحربية , حالة من الذعر تجعلك تقف مكانك دون تحديد قرار أين ستتجه !

قامت الطائرة برمي ثقله بالقرب منا , لم يتأذى أحد , واللحمد لله .

 

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , ,

رد واحد to “تجربة نزوح “الساعات الأولى””

  1. Moayad Says:

    الحمد لله على السلامة
    لا حول ولا قوة إلا بالله

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: