بين دموع نانسي و سوريا

أثناء مشاهدتي لبرنامج آخر ساعة على قناة العربية , بدأت العناوين بسورية وأخبار الدمار اليومية وانتهت النشرة بخبر تافه جدا ً يتحدث عن بكاء نانسي عجرم ذات الحواس المرهفة أثناء إختتام حلقة برنامج Arab Idol , يظهر في الخبر عنوان وثوان معدودة لنانسي وهي تبكي تساندها زميلتها التافهة أحلام , كل هذا دفعني للتساؤل عن الروابط العجيبة في النشرة , عن بدايتها ونهايتها, عن المحرر الأحمق الذي جعل من دمعات تافهة لاقيمة لها أمام الأمهات الثكالى خبرا ً في إعلام يملك ملايين المشاهدين .

كل يوم تبكي في سورية آلاف الأمهات على أحباب قد ذهبوا , أو على أبناء قد غيبتهم المعتقلات , كل يوم يبكي السوريون مع كل قذيفة وكل مدفعية وكل دبابة وكل طائرة تقصف وتدك بيوتهم , مع شعب أصبح مشردا ً بين مدينة وأخرى , ومع نازحين لم يمر بمعاناتهم أحد , مع الآلاف الذين لاتكفيهم رواتبهم في الحالات العادية , مع أناس تبحث عن السترة ولا مجيب إلا الله . كل هؤلاء يبكون يوميا ً ولا ضوء عليهم أمام دموع نانسي عجرم .

ومن ناحية أخرى يظهر صوت أحد المشتركين من سوريا في البرنامج يطمح لتمثيل بلده الحبيب , وبعد أن صاح بموال حلبي شعرت نانسي بالقشعريرة تسري في جسدها مما دفعها للوقوف على قدميها والقول بـ : “هيدي الأصوات الي ليزيم نسمعها بعالمنا العربي مش أصوات المدافع” , فيما يرى بذلك محللون أن نانسي كانت تهاجم النظام السوري بوصفه الوحيد على الأرض الذي يمتلك المدافع كما صرح خالد عبود عضو مجلس الشعب السوري بأن نانسي اتخذت موقعا ً خاطئا ً في مربع خاطئ كان من الأجدر بها أن تنتقل لمربع آخر , أما – علي الشعيبي – فعطاها من الآخر أن بحوزته فلاشة من 10 دقائق هي وسعد الحريري في يخته الفاره يخونان الله والوطن .

ثم تابعت نانسي : نحن بدنا أصوات منقوللها (آآآه) مش (آآخ) , الأمر الذي دفعنا قناة Sky News Arabia بالاتصال بأحد المحللين الجنسيين لتفسير ماقالته نانسي إلا أن هاتف المحلل لايرد على اتصالات القناة … .

كل يضيع السوريين بالأرقام مابين شهيد وجريح , في حين أن العالم العربي يجلس متفرجا ً ثم يتابع مسيرته الفنية في برامج إكتشاف المواهب دون تحقيق أدنى رقي مما حققته باقي الأمم .

 

الأوسمة: , , , , , , , , ,

رد واحد to “بين دموع نانسي و سوريا”

  1. mohamad Says:

    جميل

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: