رحلة سياحية إلى المناطق المحررة

في البداية عليك التجهيز لهذه الرحلة جيدا ً , شراء الألبسة المناسبة للأراضي المحررة , مع تجهيز نفسك ببدلة واقية من الرصاص و خوذة , وبعض الإسعافات الأولية في حقيبة عصرية مناسبة , ثم ابحث على الإنترنت عن مرشدين ثوريين يسيرون غروبات سياحية في المناطق المحررة ولاتنسى بالطبع اصطحاب الكاميرا معك لتلتقط الصور فهذه هي أهم الأعمال التي ستقوم بها في رحلتك المليئة بالمغامرة (HD) !!

عند دخول الأراضي المحررة سوف تستقبلك عدد من لافتات الترحيب بالمنطقة الفُلانية ثم يتلوها وصف “المُحررة” , وسوف تجد علم الإستقلال يرفرف خفاقا ً على مدخل المدينة , أو قد لا تجده , قد تجد أعلام أخرى يحاول أصحابها فرضها عليك دون إحم أو دستور .

قد تتوقف عند بعض الحواجز للضرورات الأمنية , بعدها تبدأ بدخول المناطق المحررة والتي قد يحالفك الحظ في عدم وجود طيران يقصف فوق رأسك أو مدفعية تستقبلك بالأحضان .

حاول التأقلم مع الوضع ونسيان عدد من كلمات التعجب التي اعتدتها مثل (واو , غرييت , نايس , فانت , فانتاستك) لأنك قد تجد “شوفات” يقشعر لها الأبدان .

إن كنت مؤمن بقضية “عدم هجرة الأدمغة” سوف تجد بعض الأدمغة على الأرض وذلك نتيجة لبرميل فراغي لعن أخت المنطقة التي تمُر بها .

في الغالب إن كنت عضوا ً من الإئتلاف , المجلس الوطني , القطب الديموقراطي , الكتلة الديموقراطية , المجلس الوطني للعشائر .. ومجالس أخرى لا أحفظها نظرا ً لهذا الزخم الكبير الأمر الذي دفع السوريين للإستغراب “هؤلاء .. وين كانوا وشلون طلعوا ؟ ” , المهم إن كنت من السياسيين أو أولوا البأس والعزيمة السياسية خذ مطالب الناس وعند الخروج من تلك المناطق انسى كل شي قالوه .

قد لايختلف إثنان بخصوص أنه مع كل ثانية أصبح السورييون يشاهدون مجلسا ً جديد , وكتيبة جديدة حتى دفع البعض لحساب عدد الكتائب والمجالس المُشكلة كل نصف ساعة . وقد لايختلف إثنان أن النظام السوري قدم للناس أكثر مما قدمه هؤلاء الحرامية (من دون تعميم) .

ضريبة أن تعيش في منطقة محررة وتقدم تضحية هي أنك تعيش في المجهول لاتعلم ساعة نزول صاروخ طائرة يزن 4 طن , أو برميل فراغي قد يجعل منك ذكرى مكان نزوله , أو قذيفة هاون قد تجعل منك معطوبا ً طوال عمرك هذا إن تسنى لك أن تحيا أصلا ً !!

كلامي جارح بحق أولئك الذين يتعامون عن كل شيء .. ويريدون مزيدا ً من الدماء .

الأوسمة: , , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: