فنانو العالم : ندعم الحل السياسي في سورية !

أصدر العديد من الفنانين العالميين بيانا ً يؤكد على أن الحل في سورية سياسي وبالطرق السلمية ومن بين الشخصيات الموقعة على البيان هو الفنان الأمريكي أرنولد شوارزينغر الذي إشتُهر بتأدية أدوار مليئة بالأكشن والإثارة والعنف ، كما قال أرنولد : نحن نؤمن أنه ليس هنالك وجود للأسد في مستقبل سورية كما أن الحل هناك سياسي وبالطرق السلمية ، ونحن بدورنا نعول كثيرا ً على مؤتمر جنيف الذي لا يعرف راسه من أساسه .
ومن الأصوات التي انضمت للبيان : نيكول كيدمان ، كيت وينسليت ، كاثرين زيتا جونز ، جوليانا مور ، أنتوني هوبكنز ، أنجلينا جولي ، براد بيت ، جيسيكا ألبا ، جايسون ستيزيم ، روبرت داوني جونير ، سيلفيستر ستالون ، جودي فوستر ، بيانسيه ، مادونا ، بريتني سبيرز
هذا كان على الصعيد العالمي ، أما على الصعيد المحلي فقد أعلنت جبهة النصرة وعدد من الكتائب المقاتلة لها و الكتائب الإسلامية بالإضافة لتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية وأحرار الشام أن الحل في سورية هو بالطرق السلمية والمحادثات السياسية وقد أكد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري أن مؤتمر جنيف هو الخيار الأمثل لنهاية الأزمة السورية مع إستعداده لحضور المؤتمر (فتخيل يارعاك الله على قولة البُجيرمي) .
وبدوره حزب التحرير أصدر بيان يؤكد فيه على الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية بالطرق السلمية وإنهاء الصراع الدئر مشددا ً على وقف القتل اليومي وحفظ أكبر عدد من الأرواح ، كما أكد الحزب في بيانه على مطالب السوريين في دولة مدنية ديموقراطية أثرية منقرضة يتساوى فيها الجميع في الحقوق والواجبات وتسودها العدالة الإجتماعية ويعم عليها قذائف الأمن والأمان .
إلى جانب ذلك فقد أكدت باميلا أندرسون محترفة أفلام البورنو أن على الرئيس بشار الأسد أن يتنحى عن الكرسي ويجلس فوقها مخاطبة ً إياه : يارجل مامليت ؟ تعال أقعد علي أريح إلك وأريح ليلي بقي من شعبك حرام عليك !
إلى جانب ذلك فقد أصدر الإئتلاف الوطني السوري نداء ً للمجتمع الدولي لوقف المجازر التي ترتكب بحق الشعب السوري الأعزل وطالب بفتح خنادق إنسانية للسوريين في المدن المحاصرة .

الأوسمة:

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: