عالم سوري يتمكن من إختراع أداة تحدد مكان نزول البراميل

تمكن عبد الله أبو العز ذو الثانية والأربعين سنة , خريج من جامعة هارفارد قسم الإلكترونيات والحوسبة الذكية وحاصل على عدد من براءات الإختراع المُسجلة عالميا ً , تمكن من إختراع أداة ذكية تقوم برصد مكان نزول البراميل المتفجرة .

وتقوم الأداة على برج هوائي يتم تثبيته في أعلى مكان في المدينة المقصوفة حيث يوجد على رأسه ضارب إشعاع الليزر الخفي الذي يتم توجيهه بشكل أوتاماتيكي إلى جسم البرميل النازل فتقوم أداة الرصد في البرج بحساب بعد البرميل ثم إرسال البيانات إلى الكمبيوتر أو الهاتف المحمول أو الآيباد وتعلمك بمكان نزول البرميل وبعده عنك وكم يستغرق الطريق للوصول لمكان نزول البرميل التاريخي .

يتحدث أبو العز عن حاجة المواطن السوري اليوم لمثل هكذا أداة وعن المراحل المقرر تطويرها فيقول :

في المرحلة الحالية نعمل على تطوير الأداة لتقوم برصد الهيلوكابتر فور قدومها إلى المدينة المقصوفة , ثم يعمل الجهاز على تحديد مكان البرميل وسرعة نزوله , بعدها يقوم بإرسال البيانات إلى تطبيق تقوم أنت كمستخدم بتنصيبه على هاتفك الذكي أو الجهاز اللوحي ويقوم بإخبارك بمكان نزول البرميل عبر الإنترنت .

وفي الأيام القادمة سنعمل على عدم ربط الأمر بالإنترنت إذ قد يكون مقطوعا ً لذلك سوف نجعله عبر شبكة الموبايل , أي أن المستخدمين المسجلين في هذه الخدمة سيتلقون رسالة Sms تعلمهم ببرميل نازل عليهم ليترقبوه .

بدورها شركة Google عبرت عن إعجابها بهذه الخدمة والتي ستحقق أحلام كثير من السوريين في معرفة مكان نزول البراميل ورصدها الأمر الذي يرجح إمكانية إستحواذها على هذه الخدمة في المستقبل القريب , كما قامت الأمم المتحدة بالترحيب بهذه الإختراع بوصفه خطوة تقدم للإنسانية نحو الأمام .

يقول أبو العز :

نحن محتارون بتسمية الخدمة حتى الآن , العديد من المواطنين إقترح تسميتها بـ Bramillo أو براميلو , وآخرون اقترحوا Brmiliat (برميليات) , لكننا بلا شك سنطرح هذا التصويت عبر موقع الخدمة الأسبوع القادم .

يشار إلى أن اداة أبو العز لاتزال تسبب القلق للكثير من الناس لكونها تحب الموت المفاجئ ولاتنوي معرفة إذا ما كان هنالك برميل في الطريق أم لا نظرا ً لما يسببه من متعة للمواطن السوري يحسده عليها شعوب الأرض وخاصة ً المجتمتع الدولي الساقط !

 

الأوسمة: , , , , , , , , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: