بائع الخضار الذي أصبح أميرا ً

كان في البداية يسترزق من بسطة الخضار التي يمدها على الرصيف , لم يخطر بباله يوما ً ما أنه سيحقق حلم أجداده القدماء في أن يصبح رجلا ً يحكم الناس وتخضع له الناس في زمن الفراعنة الحالي , كانت بدايته مع الخضار مريرة إذ في مرحلة ماقبل الربيع العربي كان هنالك شرطة “البلدية” التي تراقب الباعة المتجولون وتغزوا عليهم وتصادر أرزاقهم , كان المسكين يتعثر معهم في كل غزوة يغزونها على السوق , وصلت إحدى المرات إلى أن ينكلوا به وبالخضار , إلى أن يدوسوا الخضار أمام عينيه وأعين المارة .

مرت الأيام وحدثت ماحدث , قـُتل أحد الشباب من أقرباءه عندما كان يخدم في الجيش , فأصبح مقربا ً من النظام بشكل أو بآخر (عوايني بالعامية) , يأتي لهم بأسماء من تظاهروا , لم يعد يتعرض له أحد من أشاوس البلدية , قرر الرجل أن يتاجر بالغاز فهو السلعة الوحيدة التي يطلبها المواطن السوري المفعوس على أمره بشراهة هذه الأيام ..

مرت الأيام الحلوة شيء ً فشيء , مازال صاحبنا مقربا ً من النظام يستغل كل مايتاح له , الغاز يتدفق على محلاته , إشترى سيارة كبيرة وأصبح يأتي بشحنات الغاز الضخمة حتى بنى مالا ً وفيرا ً كل يوم يأتي بربح لم يكن يحلم به أجداده الفراعنة .

قرر أن يطيل لحيته “موضة ً” , حدث ماحدث تحررت مدينته وخرجت عن سلطة النظام , لم يكن منه إلا أن تعاون مع أمراء الحرب هذه الأيام , فأصبح يتبع لهم , وسموه أميرا ً بمرسوم ملكي من الملك الغائب , تدرجت به الأيام حتى أصبح من أمراء حربنا البسوس , وعلى إعتبار أن صاحبنا كان في Look جاهز ومتناسب مع هذه الأيام فقد أصبح أمير المرحلة , غاز يتاجر به , مقاتلين يخضعون لإمرته , وشعب مفعوس يتلاعب به هو وأمثاله من الأمراء .

بعد أن أصبح أميرا ً وكسائر أمراء هذا العصر قرر أن يفتي على “ذوقه” يحلل مايريد ويحرم مايريد , شريعته إبتكرها بنفسه , نكبر على الغنائم ونحملها , ندخل البيوت بحجة أن أصحابها مازالوا يعملون مع النظام , هذا بيت لشيعي نكبر عليه ونسكن به , هذا البيت لعلوي نكبر عليه ونسكن به .. وهكذا أصبح بائع الخضار أميرا ً .

القصة السابقة واقعية , مثلها الكثير من النجار والحداد , وحتى بائع العرق …

 

الأوسمة: , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: