نصائح للظهور بشكل أفضل على سكايب

001

يواجه أغلب الناشطين السوريين عدة مشاكل بالظهور على السكايب أثناء الحديث على القنوات التلفزيونية , هذه المشاكل بطبيعة الحال ترجع إلى العفوية في الظهور على التلفاز دون أي إعداد مسبق للمقابلة , ماسنتحدث عنه اليوم هي خطوات بسيطة تساعد الناشط على الظهور بشكل إحترافي قريب من إستديوهات البث المباشر المتخصصة .

إلغاء التنبيهات

أولا ً : قم بإلغاء صوت التنبيهات على سكايب !

لا شك أن أغلب ممن يتابعون النشطاء على القنوات الفضائية قد لاحظوا صوت “المحادثة الجانبية” التي قد يتلقاها الناشط أثناء حديثه على القناة مما يشكل بعض الحرج مع كل رسالة تظهر لديه الأمر الذي قد يشوش على تفكير الناشط خلال نقله للخبر أو الإدلاء بشهادة ما , وبنفس الوقت يشوش على المتابع ويشتت تفكيره , كل ماعليك هو أن تقوم بتغيير وضعك إلى المشغول (الرمز الأحمر -) والذي سيلغي صوت التنبيهات أثناء إنشغالك بمكالمة السكايب .

أما إن أردت إلغاء التنبيهات الصوتية نهائيا ً فذلك أمر بسيط , يتم عبر التوجه إلى قائمة أدوات – ثم خيارات – ثم تبويب تنبيهات صوتية , يمكنك إختيار أحد الأمرين :

1, تعطيل الصوت للكل : وهذا سيوقف جميع الأصوات بما في ذلك صوت تنبيه المكالمات الواردة , يمكنك التراجع عن هذا الخيار فيما بعد عبر النقر على زر “إعادة تعيين إلى الإفتراضي” .

2, تعطيل أصوات محددة تختارها أنت : وهنا تستطيع إختيار ماتريد إيقافه من الأصوات دون تعطيل باقي الأصوات , أزل إشارة الصح من مربع (إصدار صوت عند وصول رسالة جديدة) كما أنصح بإلغاء صوت (الإغلاق) والذي تجده في نفس القائمة .

ثانيا ً : الظهور في مظهر إحترافي :

لاشك بأن وضع اللابتوب على القدمين أو في الحضن يجب أن ينتهي مع كل هذا التقدم الذي وصل إليه الناشط , كما أن عدم وضوع صورة الناشط (الذي يظهر على السكايب بالصوت والصورة بإرادته) أمر أصبح محرج ويدل على عدم الإحترافية في التعاطي مع الأحداث التلميحات التالية قد تساعد العديد من النشطاء للظهور في مظهر إحترافي ومناسب للقنوات العالمية أيضا ً :

002

003

1, ضع اللابتوب على الطاولة : ينصح بوضع اللابتوب على علبة كرتونية مرتفعة فوق الطاولة وذلك ليكون بنفس مستوى الشخص الجالس أمامه , قم بوصل ماوس إلى اللابتوب للتحكم به ودعك من الإعتماد على (فأرة اللمس) لأنها بطيئة وتعيق العمل بسرعة . يجب أن تظهر في منتصف الصورة بشكل يشغل المربع الذي يقع في المنتصف كما هو موضح في الصورة السابقة وحبذا لو تكون بعيد قليلا ً عن الطاولة لكي تترك مجال لظهور الخلفية كما يجب أن تكون مستقيم الظهر أثناء الجلوس على الكرسي , ملاحظة مهمة : تخلى عن الكراسي الدوارة 🙂 .

2, إختيار خلفية مناسبة : يود المشاهد أن يرى خلفية المكان الذي ترسل منه تقريرك (إن لم تكن تتحفظ على ذلك) , تستطيع الإعتماد على خلفية تظهر جزء من المدينة خلفك , أو شارع أو سوق مليء بالمارة أو حتى بناء مقصوف ! , أو معدات المركز الإعلامي الخاص بك من كاميرات ولابتوبات وأجهزة أخرى , أنسب مكان لإختيار الخلفية باعتقادي هو سطح المنزل أو البناء الذي ترسل منه .

3, لكي لا تسبب تشويش في صورتك على القناة حاول أن تتخلى عن التحميل أثناء المقابلة , فالتحميل كما يعلم الجميع سيؤدي إلى إبطاء سرعة الإنترنت وبالتالي سيجعل من الصورة مشوهة إلى حد كبير .

4, إجعل الإضاء في الأمام إن كنت ترسل تقريرك نهارا ً , أي أن تكون الإضاءة من جهة اللابتوب سواء كان مصدر طبيعي (الشمس أو النافذة) أو ليلا ً يمكنك الإعتماد على ضوء أو شاحن ليزري تضعه بجانب اللابتوب على الطاولة . وجود الإضاء خلفك سيؤدي لظهورك بالشكل الأسود على سكايب .

5, إستخدم مايكروفون صغير , وسماعات ناعمة : إن أحببت إستخدام سماعات صغيرة كالتي تأتي مع الموبايل يفضل ذلك نظرا ً لأنها صغيرة ولاتظهر بشكل كبير على الوجه كما هي سماعات الهيدفون الإفتراضية لأجهزة الكمبيوتر , من المهم جدا ً إستخدام مايكروفون صغير كالذي يُستخدم في الجوامع والذي يمكن تثبيته على الصدر أو الرقبة , تستطيع أن تجد هكذا أجهزة عند أي محل يتخصص بالصوتيات أو أجهزة الكمبيوتر .

6, حاول أن تسكت رفاقك : لابد أن الجو الصاخب في المكاتب الإعلامية سيجعل منك مشوشا ً وتنظر إلى رفاقك جيئة ً وذهابا ً متناسيا ً انك على الهواء مباشرة ً , حاول أن تتخلص منهم إما من خلال التصوير في غرفة أو مكان معزول أو إما عبر طردهم من حول 😀 , كما لاتنسى إغلاق الهاتف المحمول أو أي جهاز من شأنه أن يشوش عليك تقريرك .

الأوسمة: , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: