الأيقونات تقترب من إصبعك !!!

ربما لم ألاحظ هذه الميزة في مراجعتي السابقة لنظام iOS7 الذي طرحته أبل في 18 من هذا الشهر , لا أعرف إن كانت هذه الميزة موجودة في أنظمة أخرى أو في أنظمة مُعدلة , إلا أنها ميزة تنم عن ذكاء من صنعوها (فعلا ً) .

بعد صفنة (شرود) بالنظر لأيقونات iOS7 كنت أحرك الجهاز يمينا ً ويسارا ً ولاحظت وقتها أن الأيقونات تتحرك بشكل غير ظاهر نوعا ً ما للجهة التي تنوي أن تصل إليها  , أي إذا قمت بإمالة الجهاز لليمين في يدك اليمين ستلاحظ أن الأيقونات تقترب من إبهامك !

هذه الميزة تأتي لأنه (علميا ً) لايستطيع الإبهام قطع مسافة أكثر من 3 إنش فوق الشاشة في الـ iPhone (بغض النظر عن المقاسات) .

أعجبتني صراحة .

على الجانب الآخر أفكر بـ Samsung التي دأبت على طرح داعايات السُخرية من أبل , مارأي الشركة ياتُرى بـ 9 مليون هاتف مُباع خلال 3 أيام ؟! خروج الناس من المتجر وكأنهم حصلوا على جائزة لاتُقدر بثمن ! إهتمام أبل بطرح التحديثات للهواتف القديمة وخدمة العملاء  ؟

تستمر سامسونغ بطرح هواتف على مدار العام بشكل مزعج وأشبه بتحديث لشخص ما على تويتر ينشر ألف تويت في الثانية الواحدة , فسامسونغ أصبحت تطرح جهاز أو أكثر كل شهر / شهرين / ثلاثة , بلا مراعاة إن كان صاحب الجهاز يود تحديثا ً لجهازه أو يريد دعما ً له وهكذا الحال مع شركات أخرى عانيت من أجهزتها مثل Htc التي كان يتحطم النظام في جهاز الـ One X دون أي حمل عليه رغم إمتلاكه لمعالج فريد من نوعه وقتما طرحوه , الأمر أصبح على مبدأ : اشتروا الأجهزة وبعدها لا علاقة لنا بكم بعدها .

الأوسمة: , , , , , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: