السارق تقطع يده

هي العبارة التي تنتشر على حيطان المدينة تترافق مع توقيع الكتيبة التي قامت ببخها , حاولت حسابتها جيدا ً لكنني أفشل باعتباري كسول في الرياضيات .

إن كل كتيبة اليوم لها ممول حتى أن كتائب أخرى (وهمية) تقوم بتصوير بيان إعلان ثم تبثه على اليوتيوب مع صفحة خاصة لنشر العمليات الوهمية حاصل الأمر ينتهي بوجود هذه الجماعة المسلحة في فنادق وبيوت تركيا والدعم جايي جايي .

نحن اليوم في زمن ليس من المستغرب فيه أن تجد من ينقب في القمامة عن طعام يأكله , أو من يبيع المساعدات الإنسانية ليشتري بها مايوفره من الخبز , أو من يسرق ليسد رمق أولاده الجوعى الذين سيقتلهم برد الشتاء وهم لاجئين إما في المدارس أو في المخيمات , هذه حالات موجودة ليس من الضروري أن تُضرب بها الأمثال أو تُصور تقارير تلفزيونية لكي تؤمن بها مثل ماتؤمن بمبادئك الخاصة .

كيف للسارق أن تُقطع يده في هذا الزمن ياترى ! لماذا لايقوم هؤلاء بتوزيع القليل من (الدعم) الذي يأتيهم على من هو بحاجة للسرقة ؟! كيف لايريدون له أن يسرق وهو يعي أنهم يسرقون باسمه وباسم قضيته التي أنهكته , إجابات هذه الأسئلة قد تجلب الصداع في حال ناقشتهم بها .

آلاف الجماعات المسلحة أصبح اليوم لكل جماعة رايتها وشعارها الخاصة , إلا أنها في باطنها جماعة هدفها جمع المال أولا ً وآخرا ً لدرجة أننا أصبحنا نبحث عن من يقاتل لقضية ووطن , وبالنهاية (في حال أصبح إستقرار) ستجد عدد لا بأس به من الأطفال والشباب أصبحوا مستثمرين ورؤوس أموال !!! .

عندما قام عام المجاعة في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه أمر الخليفة وقتها أن يوقف العمل بحد السرقة ذلك لأن الناس أصبحت تسرق لتأكل .

الأوسمة: , , , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: