هاتف يلبي الاحتياجات لا شاشة سينما !

خلال متابعتي الشحيحة لطرح شركات الهواتف , ألاحظ أن أغلب الشركات (إن لم يكن الكل) يعتمد تسويقيا ً على طرح هاتف جديد كل مرة بشاشة أكبر , حتى وصل الأمر للـ 10 إنش !! إلا أنني أعتقد أن التسويق على هذا المبدأ هو فاشل نسبيا ً لماذا ؟

– للجهاز اللوحي وظيفته الخاصة وللهاتف المحمول وظيفته أي كل منهما يجب أن يتمتع باستقلالية حتى إن كانا من نفس النظام والشركة .

– طرح هاتف محمول بشاشة كبيرة سيجعل من المستخدم يُدهش ويُفاخر بهذا الأمر إلا أنه سيلعن وقت شراء الجهاز عندما يكتشف أن جيبه لن يحتضنه , وعندما يحس بصعوبة إستخدامه بسبب كُبر حجمه /ربما/ سيفكر بالتخلص منه .

– هاتف محمول بشاشة كبيرة سيجعل من المستخدم مشغولا ً بكلتا يديه باستخدامه بدلا ً من استخدامه في يد واحدة – ماذا بحال كان لايمتلك الوقت الكافي وعلى عجل من أمره  .

– بعض الشركات تجعلك تضحك على أجهزتها , تطرح جهازا ً بشاشة كبيرة , إلا أن البطارية ستجدها فرغت قبل أن يأتي الغروب , مما يجعلك تشحن الجهاز كل ليلة , والمصيبة المصيبة إن كنت لا تمتلك كهرباء .

– ما الفائدة من الهاتف المحمول إن كان رفيقه اللوحي يؤدي نفس الوظيفة ؟ كيف لي أن أستخدم لوحي كهاتف وقلمه كسماعة ؟ (الشغلة شوربة ؟) .

كمستخدم عادي أو يقوم ببعض الأعمال لست بحاجة لسينما في جيبي , هاتف بسيط ذو شاشة مناسبة (بغض النظر عن النظام أو مواصفات العتاد) سيلبي احتياجاتي حتما ً , لست بحاجة لأن أضع سينما الـ 5 إنش والـ 7 إنش في جيبي .

الأوسمة: , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: