خذلنا العرب والمسلمون وباقي الأديان

منذ بدايات الثورة السورية وعبارات تتردد من قبيل (وين المسلمين وين العرب وين الإسلام .. هنا يقتل أبناء الإسلام … الخ) ربما لم نكن نعرف أن هذه المناشدات سوف تؤدي بنا للغطس أكثر في مستنقع من الفوضى عماده الولاءات لأمراء الحرب وقادة الكتائب .

لم نكن نعرف ربما أن تنظيم متشدد مثل داعش سوف يدخل على الخط ليجعل من الحرية تكبيل وتكميم للأفواه وليحول البلد من فوضى لخراب وفوضى إكسترا .

وحدها مناشداتنا هي من جنت علينا لتتحول الجبهة لجبهتين ولتصبح معركة داعش مُدارة من قبل المهاجرين ومُستغلة من قِبل الأنصار الذين إن حالفهم الحظ سيعيدوننا إلى أكثر من 2000 سنة قبل الميلاد .

كل هؤلاء ممن يتشدقون بالإسلام ويرفعون رايته ويُظهرون/يسمون أنفسهم بالمجاهدين عاجزين عن إدخال رغيف خبز لأحياء حمص المحاصرة .. مع أن البعض يصر على أنهم مجاهدين إلا أننا لم نرى جهادهم سوى في المناطق المحررة (أو المحرمة) , لم نرى منهم (مع عدم التعميم) سوى التنظير حول ماهية اللباس الفلاني وعما يجب لبسه وارتداءه وكأن شغلهم الشاغل هو الموضة والأقمشة لا رفع الظلم كما يقولون !

أغلب هم هؤلاء هو إعلاء كلمة الله وتطبيق شرع الله كما تظهر في بياناتهم .. إلا أن الناس تموت جوعا ً ريثم تتم طباعة هذه البيانات .

أذكر منذ بداية العسكرة بدأت تنتشر #1 موضة الكتائب وكأنها بالفعل (موضة) حتى أن إحدى الكتائب التي شُكلت في البدايات كانت بـ 3 أشخاص لا أكثر ربما طمعوا في استغلال الدعم المفتوح على مصراعيه , قم بعدها ظهرت #2 موضة الألوية وظهر عدد لا يحصى من الألوية الوهمية والتي لاوجود لها سوى على صفحات فيسبوك ويوتيوب ثم وما إن ظهرت موضة #3 الجيوش حتى باتت التسميات تنطلق نحو هذا المنطلق وأخيرا ً وليس آخرا ً بدأت موضة #4 الجبهات بالتدرج نحو الأسواق (أو الشوارع) .

الأوسمة: , , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: