الحل إنو بلا جيش بلا بطيخ !

نعم يا صديقي , الحل الوحيد لكي تعيش الشعوب العربية بحرية هي أن تحيا ما تبقى لها من حياة بلا جيوش , فنحن صُدعت رؤوسنا منذ خلقنا على هذه الدنيا بالخدمة في الجيش وبتسليح الجيش وببناء قدرات ومهارات الجيش وباستقدام المدربين لهذا الجيش الذي سيدافع عن بلدنا من كل محتل غاز ٍ , لكن مع ذلك لم نرى من الجيوش العربية سوى قمع الشعب وضبعه والتنكيل به فوقها , أما إن كانت حجة وجود الجيوش هي "إسرائيل" فطز بهيك جيوش خيو !

المقاومة والممانعة والعلاك المصدي تعبنا من كل هذه الأمور نطمح لنحيا حياة بلا شعارات تافهة وبلا ترهات عودتنا عليها الأنظمة القمعية الفاسدة على مدى أجيال في كل المواد المدرسية , إنو سويسرا والدول الي بلا جيوش بايش أحسن منا ؟!

لكي نحيا بحرية أو بالقيم الأخرى (عدالة مساواة …) الحل أن نبني دولا ً بلا جيوش وبلا أجهزة أمن ومخابرات التي عرفت الشعوب العربية عملها , فقط أجهزة شرطة مدنية تكفينا لحمايتنا كمواطنين .

أعجبني تويت على تويتر يقول أن التاريخ سيشهد بأن الجيش الوحيد الذي لم يطلق النار على شعبه هو الجيش الإسرائيلي … !

الأوسمة: , , ,

4 تعليقات to “الحل إنو بلا جيش بلا بطيخ !”

  1. مُدَوَّنَةُ آدم Says:

    اخي تعا لقلك … هي اميركا ما عندا اسرائيل , ولا روسيا , ولا الهند و لا الباكستان , ولا الامارات ولا قطر , ولا دولة من هدول عندها اسرائيل … بس بالمقابل كلها عندها جيوش , واذا بتعرف شو ميزانية هالجيوش هي مقارنة من الانتاج القومي لهالدولة ومعدل دخل افرادها , بتقول خييييي ماعم نبعزق كتير عالجيش نحنا

    • Beshr Says:

      طيب مافائدة الجيش مادام ليست له مهمة في الأساس ؟ حماية الناس ؟ لماذا لايتم تجهيز شرطة محلية قوية تقوم بهذه المهمة , لا تقل لي محاربة إسرائيل لأنه بهذا التخلف لن نحاربها , كما أن دول العالم لن تفكر ثانية في الدفاع عنهم .
      لو يتم صرف ميزانية الجيش على التعليم لوجدت البلد عاد أفضل من ذي قبل بـ 1000 مرة !

      • مُدَوَّنَةُ آدم Says:

        صديقي … وجود الجيش مرتبط بحماية الحدود ضد العدو … مارح فوت بجدلية اسرائيل … لان اي دولة تانية ماعندها اسرائيل بس عندها جيش … نحنا المشكلة عنا انو النظام حط اسرائيل بعبع … لكن ما بيعني انو مايبقى عنا جيش … و للعلم بالشيء بس … كل دول العالم ” باستثناء الدول يللي ماعندها جيش اصلا بسبب القوانين الدولية كاليابان على سبيل المثال لا الحصر ” كل دول العالم نص ميزانيتها على الاقل بتروح للسلاح والجيش … نحنا مارح نكون شواذ عن هالقاعدة هي … هيك بس

  2. الصحة العامة Says:

    وجهة نظر أحترمها

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: