iPad أم لابتوب ؟

كثيرا ً ما أدخل في حيرة الاعتماد على أحدهما وأعتقد جازما ً أن هنالك الكثير من الناس التي تحتار في امتلاك أحدهما وتبحث عن مقارنات على Google للتوصل لخيار مناسب ، إلا أننا في الحقيقة لانستطيع أن نقارن كلا الجهازين ببعض لعدة أسباب ، ، لأن كل واحد يمتلك ما لا يمتلكه الآخر ، فميزة الآيباد (وربما الأجهزة اللوحية عامة ً) أنها مناسبة جدا ً للقراءة الإلكترونية أكثر بكثير من اللابتوب ومناسبة لمشاهدة الأفلام ، ولإجراء محادثات الفيديو بسلاسة ، وصديقة في السفر ، ولا تأخذ وقتا ً في التشغيل والإقلاع ، ناهيك عن أن وزنها الخفيف يجعلك تعتمد عليها أكثر كونها تزن أقل من ١ كيلو ، لا كما هو الحال في اللابتوب الذي يصل في بعض الأحيان ل٣ كيلو ! .
أما اللابتوب فهو مناسب أكثر للأشياء الثقيلة كما لو أنك تقارن بين بيك آب سكودا صغير وبين تويوتا هايلوكس كبير أي منهما إستطاعته أكبر ؟ بالطبع يمكن للآيباد التعامل مع تحرير الفيديو وتعديل الصور وكثير من الأمور التي تجعله يغني عن اللابتوب لكن ولسبب ما مرونة اللابتوب أمام العمليات الثقيلة من قبيل تحويل صيغ الفيديو وتحريرها والبرمجة والتعديل على الصور وتحرير المقاطع الصوتية وكثير من الأمور التي تتطلب جهدا ً يجعل اللابتوب يعمل لساعات ويجعله مناسبا ً لهذه المهمة أكثر من الجهاز اللوحي .
هنالك نقطة أخرى ، تحديدا مع جهاز أبل العامل بنظام iOS (آيفون أو آيباد) وهي عمليته ، فتحميل الفيديو من الانترنت على الجهاز وإرساله لأجهزة أخرى عبر البلوتوث وغيرها أمور جعلتها أبل صعبة (حتى بحال توفرها) فهي تتم ببرامج بديلة لا أساسية ، بينما الأمر هو سهل على أجهزة أخرى خارج منتجات أبل .
شخصيا ً من النقاط (النقطة الأهم) التي تجعلني أعتمد على جهاز الآيباد هي خفة وزنه .

الأوسمة: , ,

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: