ماذا أريد من التقنية؟

hangotus_1x

من شاهد ساعة أبل وشاهد مميزاتها، كما من شاهد كل هذا الزخم التقني الذي تحظى به السنوات الثلاث الأخيرة يسأل نفسه إلى أين ستمضي التقنية وماذا أريد شخصياً منها؟

كل يوم تطلق الشركات منتجات جديدة بعضها يرتبط ببعض، أجهزة ذكية باتت تفهم مانريد وإلى أين نسافر وتقدم لنا معلومات وأمور قد تساعدنا، هواتف ذكية تفهم ماذا نطلب منها تماماً كما في أفلام الخيال العلمي التي ظهرت قبل سنوات أمثال فيلم ويل سميث iRobot. آيفون، آيباد، أجهزة أخرى وكثيرة ماذا نريد منها وكيف تغير إستخدامنا لها؟ … أكثر من ١٢ عشر شهر أحمل جهازي الآيفون بدون شبكة لكني أستخدمه في أمور أخرى كثيرة في حين أستخدم هاتف عادي للاتصال فقط.

هذا بالنسبة لي يكون دليل على أن الهاتف لم تعد ميزته الوحيدة والمفيدة هي الإتصال، كمبيوتر محمول صغير في جيبك لا هاتف ذكي فقط..

من شاهد ساعة أبل ومنافساتها وكيف تتوفر فيها ميزات ذكية جداً وحديثة ومميزة عن كل ساعة أن شقيقتها يسأل نفسه أمام هذا الزخم ماذا أريد من التقنية، ما الفائدة من أن أشتري آيباد ولدي جهاز لابتوب محمول، ما الفائدة من أن أشتري ساعة تعرض لي الطقس وتشغل الموسيقى وتريني الرسائل القصيرة وموقعي على الخريطة والأماكن التي أريد التوجه إليها مادام كل هذه الأمور موجودة في الآيفون ذاته ومع إضافة بسيطة من شركات أخرى أستطيع مثلاً أن أحصي خطواتي ودقات قلبي والوقت الذي أمضيته في المشي والركض وغيرها من الأمور التي تقوم فيها تلك الأدوات بدلاً من الساعة..

لماذا علي أن أنفق ٣٠٠$ فقط لكي أضع ساعة تتغير ألوانها وأشكالها وأنا كنت قد تخليت عن حمل الساعة التقليدية منذ زمن بعيد فقط لأن الهاتف باتت فيه كل المتطلبات التي أريدها من الساعة ومن غير الساعة.. هل فقط علي شراءها فقط لأنها ذات مظهر جذاب ومميز وحمل هكذا منتج سيغير من شكلي كلياً فقط لأن له إكسسوارات تزيد من جماليته!

شخصياً لست أتهجم على ساعة أبل إنما وقعت في دوامة الإجابة عن سؤال ماذا أريد من التقنية وهي تقدم لي أمور قد أعجز عن متابعتها وإدراكها كلياً كالساعة التي تمتلك ١٠٠٠ مزية فيها، ربما أفكر في اقتناء ساعة من هذه الساعات الذكية فقط لأنها ساعة وبإمكاني تغيير شكل هذه الساعة لا أكثر… لن أكترث كثيراً بالمزايا الأخرى لأني أعلم أني لن أتفرغ بمتابعتها إلا اللهم لو كانت على شاشة الموبايل ساعتها أعتقد أن عدة لمسات ستحل الأمر بسرعة [كإرسال بريد إلكتروني مثلاً].

نسيت أن أذكر أن نظارة غوغل يوجه لها نفس السؤال..

الصورة لـ Jovie Brett

الأوسمة: , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: