١٠ أشياء لاتعرفها عن العناوين المبتذلة!

لابد وأن المتابع للإنترنت العربي اليوم يعي جيداً أن أغلب المواقع أصبحت تستنسخ مثيلاتها الأجنبية، إنما المشكلة أننا كعرب عندما نأخذ شيء ما قادم إلينا من الغرب نقوم بفرمه وعفسه حتى تصبح فكرته مهروسة [مقطع فيديو هتلر مثلاً]، المشكلة لا تكمن هنا فقط.

يعتمد المحررين اليوم على عبارات من قبيل “١٠ أشياء لاتعلمها عن ..”، و “٩ أخطاء في …” ثم يقتص المحررين العبارة أو يضعوا شيئاً ما مثل “١٠ أشياء لاتعرفها عن بوكوحرام”.

في الحقيقة كمتابع لايتولد لدي الفضول لأعرف محتوى تلك المقالات، أو لاستطلعها سريعاً، مع أن دراسات واحصائيات تشير إلا أن هذه العناوين هي المرغوبة والتي تجذب وتشد الجمهور العربي إنما أنا تحديداً صرت أراها مبتذلة جداً، ومكررة في أغلب المواقع العربية.

ما لايفهمه المحررون الذين يعتمدون على تلك العناوين أن الإنترنت بحر واسع يحتوي آلاف وآلاف المواقع، وأن الزائر يمتلك خياره بيده عندما يشاهد العنوان ويرى الموضوع تافهاً فيغير أو يغلق الصفحة بأقل من ثانية.

من المفترض أن تكون العناوين دائماً مبنية على المحتوى تختصره بكلامات لاتزيد عن ٦، وتكون جذابة بشكل آخر، لابشكل بات يعتمده كل موقع تدخل عليه على الشبكة.

هنا يكمن تميز عناوين الويب.

الأوسمة: , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: