كيف صنعت جانا 5 آلاف دولار من الإنترنت؟!

janna

جانا هيغن، مصممة تعيش في كندا، قبل أن تبدأ بعملها مع شركة Shopify، كان لديها متسع من الوقت الذي قررت من خلاله تصميم قوالب “السير الذاتية” وبيعها من خلال الإنترنت.

ثورة الـ Envato و الـ Creative Market مكنت الكثير من المصممين وصناع المحتوى من صناعة مواد تضاهي عمل الشركات، وبيعها بأسعار رخيصة نسبياً مقارنةً بشركة تقدم ذات الخدمة وتطلب بأسعار مرتفعة.

جانا تبيع أعمالها من خلال متجرها على موقع Creative Market الذي يعد كتجمع للمصممين والمصورين بشكل أكبر من أن يحتوي مواد أخرى [كالفيديوهات والصوتيات]، لخصت جانا تجربتها في كسب ٥ آلاف دولار من خلال متجرها وبغضون ٥ أشهر، وقد قمت بترجمة مقالتها [بتصرف] التي نشرتها على مدونتها الشخصية، وذلك لتحفيز من يملكون القدرة على التصميم لبيع أعمالها وكسب الأموال من خلالها، هكذا تروي جانا النصائح التي اتبعتها:


أولاً: عليك إيجاد فجوة في السوق:

يأتي هذا الأمر مع وضع أفكار في المنتجات التي قد تحتاجها الناس، فقد بحثت جانا عن ماهو متوفر من قوالب “السير الذاتية” ضمن متجر كرييتف ماركت فوجدت أن القوالب المتوفرة أسعارها تزيد عن 100$، وأغلبها تحتاج لبرامج تصميم وإلمام باستخدامها من قبيل Adobe InDesign، فوجدت أن الحل يأتي بتوفير قوالب لبرنامج Microsoft Word كونه الأكثر شيوعاً، ونسبة كبيرة من المستخدمين تلم بأموره البسيطة والخالية من التعقيد، كما أن الزبون في هذه الحالة سيرى مسألة كتابته لسيرته الذاتية سهلة للغاية، أمر آخر ذكرته جانا هو أن القوالب التي عثرت عليها أغلبها ذات تصميم موجه للذكور أو ذو طابع ذكوري، فقررت أن تأتي أعمالها بنكهة نسائية وباستخدام ألوان وتصاميم تفضلها الإناث.

ثانياً: إستلهم من الأعمال الأخرى:

ليس المقصود سرعة أعمال موجودة، وإنما مراقبة المنتجات التي يتكاثر الطلب عليها، والاستلهام منها، وفي هذه الحالات يمكن الإعتماد على صفحة “المنتجات الشائعة” أو [الشهيرة]، وأخذ الأفكار منها وقراءة خصائصها وطريقة تقديمها، كل هذا الأمر سيعطيك فكرة عن كيفية جذب الزبائن الذين سيدفعون المال لقاء شراء منتجك، وبمجرد شراؤهم للمنتج يعني هذا الأمر أن منتجك يلقى قبول لدى الزبائن.

ثالثاً: إعرض منتجك بشكل جميل:

عرض منتجك بشكل أفضل وأجمل أمر مهم للغاية، فالعديد من المستخدمين يبحثون عن المنتجات بشكل يومي، لذلك عليك أن تسعى لأن يظهر المنتج بشكل جذاب لعين المستخدم، كما عليك طرح وإعداد منتجاتك بشكل يجعلها فريدة من نوعها، وأن تتناسب مع أسلوبك وطابعك البصري الذي غالباً ستسير عليها أعمالك القادمة، هذا أمر مهم لجذب العملاء.

رابعاً: قدم منتجاً ما بشكل مجاني!:

التخلي عن بيع أحد منتجاتك وطرحه بشكل مجاني، سيعطي المستخدمين دافع قوي لتصفح متجرك واستكشاف منتجاتك، الأمر الذي يجعلهم يقيمون نوعية أعمالك وأسلوبك فيها، وهذا أمر سيكسبك احترام عملائك الذين حصلوا على المنتج، مما سيدفعهم في أوقات قادمة لشراء منتجات أخرى منك.

خامساً: تقديم منتجات عالية الجودة:

المنتجات عالية الجودة ستشق طريقها يوماً ما لصفحة [منتجات ذات شعبية]، مما قد يعطيك فرصة للوصول لزبائن أكثر وتحقيق ربح أكبر.

رابط تدوينة جانا الأصلية


لزيارة متجري على Creative Market

الأوسمة: , , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: