الاستثمار في الهواية

image

يرسل لي قريبي من سوريا باحثاً عن عمل،  سألته سؤال بسيط وددت منه إجابة شافية،  ما المهارات الموجودة لديك حتى أبحث لك عن عمل..  قال لا شيء.
معظمنا كشباب يضيع وقته هنا وهناك،  عندما جمعت ثمن كاميرتي الأولى هذه لم يخطر ببالي للحظة من اللحظات أنها ينأتي لي بعائد مادي قد يساندني في الغربة، منذ أن بدأت هوايتي مع التصوير في 2013 بشكل فعلي قررت أن أتمرس وأتعلم من الكاميرا فقط لمجرد الهواية،  ومع الأيام وعند ورود دخل مادي (خجول)  عاهدت نفسي أن جزءً من وارد الكاميرا سأصبه في تطوير معداتي لتعود علي مع الأيام بدخل آخر ولتطوير مهارتي أكثر وأكثر.
بالطبع أنا لا أرى نفسي كمصور محترف إطلاقاً وهذه حقيقة أكتشفها مع كل معلومة ناقصة لدي،  ومع كل مرة أتصفح بها شبكات المصورين مثل 500Px،  لكن دخولي للأخيرة هذه ومحاكاتي للأعمال فيها وتمرين عيني على مختلف اللقطات أكسبني عين مميزة عن غيري باعتراف المحيط الذي من حولي والذي يطالبني دائماً بصورة هنا أو هناك.
استثمر وقت فراغك بتعلم هواية ما قد تعود عليك بدخل لا بأس به،  مرن نفسك مع الأيام فقد تجد في هذه الهواية نفسك،  وقت الفراغ من ذهب بالنسبة لأولئك المنهمكون في وقتهم…  إحرص على أن تتعلم شيء ما،  أو أي شيء مفيد.

الأوسمة: , , , , ,

أضف تعليقاً

