بنوك مركزية للدم [فكرة]

بنك-للدم

لماذا لايكون هنالك بنوك مركزية للدم على الحدود السورية التركية؟.. حينما كنا في الداخل السوري وبعد كل غارة، تبدأ مآذن الجوامع بالنداء للتبرع بالدم، هنا تكمن المشكلة أننا ربما لانعرف قيمة الشيء إلا عندما نفقده أو نحتاج إليه، ومن هنا خطرت على بالي فكرة بسيطة.. لماذا لا يكون هنالك مزود رئيسي للدم؟

الفكرة ذكرتها لأحد العالمين في المجال الطبي، إلا أنه أبدى إحباطه منها واصفاً إياها بالمستحيلة [مع أنه لاشيء مستحيل هذه الأيام بحكم ماعايشناه]، كل مافي الأمر أنه تتركز بنوك مركزية للدم في المعابر الحدودية، وتدعم بالكهرباء والأمور اللوجستية من الجانب التركي، حيث تصل إليها التبرعات بالدم من الهيئات الطبية المنتشرة في تركيا أو ربما في العالم بعد إجراء الفحوص عليها من الطرف المورد لها، مع فحوص ثانوية من الطرف المستورد.

بعد أن تتغذى هذه النقاط الحدودية بالكميات المناسبة، تغذي نقاط فرعية تابعة لها في الداخل السوري، بحيث أن تغطي معظم المناطق التي تحتاج للدماء أكثر من غيرها، وهذه النقاط الفرعية بدورها تغذى بالأمور اللوجستية [أعتقد أنها مقتصرة على الكهرباء والبرادات]. وبالتالي تغذي النقاط الفرعية المشافي المحتاجة للدماء.

الأوسمة: , , , , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: