إسمحوا لنا أن نكون متطرفين!

refugees

يلمونا العالم كل يوم بأننا “طائفة” تحوي الكثير من التطرف، فجأة يعطينا العالم لصاقة التطرف لكي يسم بها كل من كان يتبع لمذهبنا فقط لأن فئة ما اختارات أن تتطرق.

يسكت العالم عن مختلف متطرفي الأرض من كل الطوائف والمذاهب فيحاسب متطرفي السنة لكنه يترك متطرفي الشيعة الإيرانيين، ويبارك بمتطرفي الأرذوكس الروسيين.

إسمح لنا أيها العالم بقليل من وقتك لنتحدث لك عن سبب تطرفنا، ليس أبو القعقاع الذي جندته المخابرات سبب تطرفنا اليوم، ولا بقية النسخ منه، هنالك سبب حقيقي جعلنا نتطرف هذا السبب يمكنك أيها العالم البحث عنه على اليوتيوب فتجد آلاف الفيديوهات عنه، أو ببساطة أرسل أحد مخابراتك بأي صيغة تريدها ليتحرى لك عن سبب تطرفنا.

سبب تطرفنا أن أباً شاهد بقايا من إبنه أشلاءً متناثرة فاختار أن يصرخ “أعطوني حزاماً ناسفاً” أو ربما أخاً شاهد أخيه كيف كان يعذب قبل أن يقتل في أحد أقبية الأمن، سبب تطرفنا نحن دون سوانا أننا الوحيدون الذين نُظلم كل يوم على مرأى ومشهد العالم أجمع.

كل يوم تحلق فوق مدننا طائرات لانعلم عدد جنسياتها حتى تشابه علينا القصف، كل يوم يقتل منا الكثير حتى بات الموت سمة تميزنا عن بقية أجناس الأرض، كل يوم نحلم بأن نكمل حلم حياتنا لكن صاروخاً عابراً للدول يسقط فوق أرضنا ليحيلها حطاماً، كل يوم نعد نفسنا أن لانكون متطرفين لكن لايمكن لنا إلا ذلك.

هُجر شعبنا أيها العالم على مرأى ومسمع من محافلك الدولية كما هُجر الفلسطينيين قبل أكثر من 60 عاماً ومع استقبالك لمعظم لاجئينا مات نسبة منهم وهم يحاولون الوصول لمختلف أنحائك، حاولنا أن نكمل حلماً صافياً حلمنا به فاستكثرت علينا أيها العالم أحلامنا، لم نطلب أكثر من كرامتنا وحريتنا هل كان كل ذلك مانستحقه؟

لكن أيها العالم لماذا لم تسأل نفسك لما يغدوا هؤلاء متطرفين بنظرك؟ ألا ترى أن التطرف بات خيارهم الوحيد؟ مع كل تحكمك بأزماتنا التي جعلتها تتكاثر على حساب دماء أحبابنا وعيشنا وحياتنا؟ أم تسأل نفسك أيها العالم أي ظلمٍ تعرضنا ونتعرض له كل يوم؟ أم تسأل نفسك أيها العالم لما خرجنا ومازلنا نخرج ومازلنا نموت جوعاً وبرداً وحصاراً وحرقاً وحتى خنقاً في الشاحنات؟!.. ألم تسأل نفسك أيها العالم هل بقي طريقة لم يجربها الموت على أجسادنا؟

الأوسمة: , , ,

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: