خمس رسائل لأبي..

absence3

سأحكي لحفيدك كثيراً، سأحكي له عندما أطعمت قطة جائعة وقد نفذ الطعام من بيتنا الذي أتعبه الرحيل، عن قطة لم يتوقف مواؤها، وعن ابتسامة لك عندما تراها غبية تأكل ولاتشبع.

لم تركت أقلامك دون غطاء؟! لم تركت الغبار يتراكم على كرسيك المهجور أمام التلفاز، لم تركت ابنك يفكر في شكل البيت من دونك.. خالٍ هو مكتبك يا أبي، أوراقك مبعثرة، خالية هي الكنبة التي تجلس عليها لتطل الشمس على عينيك صباحاً، أراقب وجهك الذي أتعبه الزمان، وأحاول كثيراً أن أنسى يوماً سيأتي أقف فيه وحيداً تكتمل فيه وحدتي.. أصبح يتيماً من دونك بعد أن رحلت هي قبل ٤ أعوام، وأتمنى أن يعود الزمان برهة للوراء تفرحان بشهادتي التي لم أحصل عليها، بنجاحي الذي لم أصل إليه بعد.

هل فكرت من سيكون أنيس ليلتي ووحدتي من دونك؟، من سيواسيني ويمسح جبيني؟ سيرون بعيونهم كيف أضحك، كيف أبتسم لهم، كيف أشاركهم أفراحهم، لكن مالايرونه أن حزناً يعيش في صدري، في غرفة مظلمة في منفاي، أحاول فيها النسيان والنسيان، ولا أنسى، أناجي فيها المولى فهو أعلم بحالي، أغمض فيها عيناي، وأسمع صوت شخيرك وتعبك.. أفتحهما وأحاول أن أكذب نفسي بأنك رحلت.. مشتاقاً لي.. ومشتاق لقدميك..

حزين هو البيت يا أبتي، حزين هو مفتاح غرفتنا الذي خبأناه سويةً، حزين هو مدخل المدينة التي سأعود لها من بعد الغياب ولن أجدك فيها، حزينة هي اليمامات التي كانت توقضنا فجراً.. وحزينة هي الذكرى عندما التفتت إليك والسيارة تمضي في لغربتي..

حزينة هي الأرقام التي علمتني إياها، منشر غسيلنا، كؤوس مطبخنا.. كل ماكان بيننا، حتى حبك للبرتقال من دون كل الفاكهة، أحاول أن أستجمع ذكراه من دونك ثم أفشل، أفشل لأن ذكراك مرتبطة بكل الأمور الجميلة في حياتي.

حزين طفلك الذي ضاق صدره فذهبت به للحديقة لينام ثم نمت بدلاً منه.

كم كنت أتمنى أن تنتهي غربتي لأعود إليك، لأحكي لك حكايتي، حكاية عام ونصف واكثر، لأحكي لك كيف علمتني الغربة كلامك الذي درستني إياه، لأحكي لك غياباً طال ثم انتهى بعودة دون أن أجدك.

الأوسمة:

رد واحد to “خمس رسائل لأبي..”

  1. omar azzaeem Says:

    جنات الخلد هي الملتقى
    غدا نلقى الأحبة
    لا تعب ولا كرب على ابيك الان ،ليست النهاية بل بداية مشرقة

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: