سباق نحو الرقة

يكتب جمال خاشقجي فتنشر له المواقع السورية أولها أورينت وآخرها وطن Fm، من جديد تعود مدينتنا لعناوين الأخبار، تقل زيارات الموقع فيعود محرروه باحثين عن أي شيء فيها يكتبونه، الرقة التي باتت مصدراً لجلب الزيارات وسؤالاً يبحث عن إجاباته الغربيون، ثم يفتح العرب عيونهم وآذانهم لأجله متى ماسمعوا أن شخصاً منها يجلس على الطاولة بجانبهم.

تحولت مدينتنا لتريند عالمي يشارك عليه الكبير والصغير، تعرف كيف تلبس نساء داعش، ماذا تفعل داعش، تعرف على أفضل مطاعم داعش! هذه هي الأخبار التي باتت تربط بالرقة، الأخبار التي أصبحت جواباً أكبر من أحلامنا نحن أبنائها، والذي اختار لنا القدر طريقاً آخر مختلف عن بقية المدن، فحكومات الأرض باتت تتسابق فوق سمائنا، تقصف بكل براعة، تبحث تصنع وتجرب صواريخا على أرضنا، أبنيتنا باتت أهداف تتسابق لأجلها الطائرات وذكرياتنا باتت مرتبط بصور قليلة لا تفارقها صورة جسر صغير مضاء باللون الأزرق فوق الفرات.

تحولت أرضنا والطرق التي تؤدي إليها لمضمار سباق، تتسابق حكومات العالم لتقنع شعوبها بأنها تستهدف الإرهاب، الإرهاب ولاشيء آخر، الإرهاب دون صانع الإرهاب، تتسابق دول العالم لتجرب عما إذا كان هذا الصاروخ أكثر فتكاً أم الذي يليه، دول تبحث لتكسب الإنتخابات بورقة كتب عليها من دمنا.. سنقصف الرقة في حال نجحنا في الانتخابات..

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s


%d مدونون معجبون بهذه: