هكذا كان أول اتصال لي بالإنترنت

أول جلوس لي على الإنترنت (اللحظة التاريخية) كان بتاريخ 2006 وقتها كنت قد إنتهيت من الفحص لأجرب هذا الاختراع العجيب وأواكب العصر , كانت البداية سيئة حيث أنني لم أكن أعلم أن الاتصال بالإنترنت يتطلب مودم فحملت جاهزي وذهبت إلى سوق الغشاشين (شارع متخصص في النصب على الزبائن) وبادرت بتركيب مودم , كان الخيار هو بين مودم (كرييتف) ومودم آخر (مرسوم على العلبة الخاصة به CD أخضر على ما أتذكر) كان الخيار صعبا ً جدا ً كوني لم أعلم ما هو الإنترنت في الأصل اتكلت على الله واخترت (كرييتف) وعدت بعد ساعة لأستلم جهازي الكمبيوتر .

كانت الفرحة تغمرني فذهبت لأشتري بطاقة إنترنت (آية) تحضيرا ً للحظة المنشودة , (وقتها ضننت أن البطاقة تدخل في سواقة الـ فلوبي 😀 ) وبالفعل ذهبت إلى المنزل وأنا أحمل الكمبيوتر والبطاقة وبدأت بالتركيب ثم شغلت .

احترت بأمر البطاقة كيف يمكن لها أن تدخلني على الإنترنت , فكرت وفكرت طويلا ً وطويلا ً ووقته والحمد لله توصلت إلى أن هنالك شيء في الويندوز يسمى معالج اتصال جديد ضمن :

قائمة إبدأ > كافة البرامج > البرامج الملحقة > اتصالات > معالج اتصال جديد .

وبالفعل بادرت بتنفيذ الخطوات ووضعت المعلومات الموجودة على البطاقة ثم وصلت إلى الخطوة الأخيرة في إنهاء المعالج وكما تعرفون من بعده زر (إنهاء) .

من المعروف بعد زر إنهاء يشعر الإنسان براحة نفسية 🙂 .

وماذا بعد ؟ , لم أتصل بالإنترنت أيضا ً فكرت من جديد لأتوصل أن معالج الإنترنت الذي أنشأته موجود في :

قائمة إبدأ > الاتصال بـ >(معالج الإتصال الذي أنشأته سابقا ً ) .

ضغطت على زر طلب الإتصال وسمعت تلك الرنة (سيمفونية الـ Dial-up ) . إلا أنه قطع فجأة دون أن يتصل … مثل ما يقولون بالعامية (انشلشت) لم يكن أمامي خيار إلا الإتصال بأحد أقربائي والذي بين قوسين يدرس (هندسة اتصالات) .

جاء إلي ليرى مشكلتي فأمسك ببطاقة الإنترنت بكل صرامة واثق النفس وبدأ يكتب اسم المستخدم وكلمة المرور .

* ملاحظة : شركة الاتصالات لكي تُسهل على المستخدم كتابة كلمة المرور تفصل بين كل أربع أرقام بمسافة على الشكل التالي :

****    ****    ****    ****

وإذا بأخونا يكتب كل أربعة أرقام ثم يفصل بينها بمسافة (هذا وهو يدرس هندسة اتصالات) مما أدى إلى عدم قبول الإتصال .

مع مرور الوقت تم حل المشكلة بالتفكير والخبرة الشخصية وسببه خطأ في أحد الأرقام .

الأوسمة: , , , ,

أضف تعليق