المفضلة السحابية Instapaper

لطالما كنت أنسخ الروابط وأضعها في مستندات Google حتى أعود وأدخل إليها من جديد وبذلك كنت أجعل من خدمة المستندات تعمل بغير مجالها للأسف !

الخدمات السحابية رائعة جدا ً وبنفس الوقت غير مفيدة لأصحاب الخطوط البطيئة أمثالنا , لكن الجميل فيها هو أنك تصل إلى ملفات , موسيقاك , صورك , وروابطك من أي مكان في العالم , لذلك شهدنا مؤخرا ً توجه الشركات مثل أبل ومايكروسوفت إلى هكذا نوع من الخدمات .

Instapaper هي مفضلة إلكترونية تضع فيها روابطك المفضلة (أو مقالات تنوي قراءتها لاحقا ً) , في حسابك على هذه الخدمة , لها إضافات كثير للمتصفحات (مثل التي أستخدمها مع فايرفوكس Instaright) والتي تمكنك من إضافة الروابط بطريقتين منها :

1. بنقر زر واحدة في أيقونة بجانب الرابط وبجانب علامة النجمة في فايرفوكس [شاهد الصورة] .

2. بالنقر بالزر اليمين على جانب الصفحة والضغط على “InstapaperIt” [صورة] .

بعد النقر بكل من الطريقتين ستظهر نافذة منبثقة صغيرة من زاوية فايرفوكس تفيد بنجاح الحفظ .

لهذه الخدمة عدد من الطرق و التطبيقات منها للآيفون و للآيباد [لكن أندرويد لا يوجد !] .

جزء من الخدمة مشابه لما تطرح Digg و Delicious , بإضافة ميزة المشاركة بعد ضغط زر لايك (على شكل قلب حب) بعدها تذهب إلى صفحة لايك الخاصة بالمشاركة وتنسخ رابط RSS لخلاصاتك المفضلة [خدمة جيدا ً تستطيع وضعها في مدونتك بمشاركة الروابط] .

وبالطبع تقدم الخدمة إمكانية تصنيف الروابط ضمن مجلدات .

إضافة كروم لم تعجبني إطلاقا ً !

تصميم الموقع بسيط وسهل , أعجبتني ميزة هي إضافة [Read it laterBookmark ] وهي أشبه بعلامة تضعها في شريط العلامات وعند زيارة أي موضوع تود قراءته لاحقا ً تستطيع حفظها بمجرد النقر على العلامة التي أضفتها الأمر الذي يعد مفيدا ً لمن يعانون من مشاكل الإضافات وتأثيرها على فايرفوكس !

الأوسمة: , , , , , ,

رد واحد to “المفضلة السحابية Instapaper”

  1. تركي Says:

    الله يعطيك العافيه ع التدوينه

    لاكن اخوي بالنسبه للأندرويد يوجد له تطبيقات سحابيه ومن افضلها dropbox

أضف تعليق